نصائح مهمة يجب معرفتها قبل شراء مروحة السقف

 مروحة السقف
مروحة السقف

من بين جميع الأجهزة التي يمكن العثور عليها في كل منزل، تعد المروحة المثبتة في السقف إضافة لا بد منها لأنها تعمل بشكل أفضل لتدوير الهواء في الغرفة باستخدام شفراتها الدوارة المثبتة على المحور، وبالتالي تحسين درجة الحرارة الإجمالية للغرفة. ومع ذلك، فإن شراء المروحة ليس بالأمر السهل حيث تحتاج إلى مراعاة العديد من العوامل.

وأحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها هو ارتفاع مروحة السقف، وهناك بعض النصائح الهامة التى يجب معرفتها قبل شراء مروحة السقف، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:لحظات مرعبة.. ثعبان يسقط من مروحة سقف على رأس رجل | فيديو

نظرًا لمخاوف السلامة، يُقترح في الغالب تعليق مروحة السقف على ارتفاع 7 أقدام فوق سطح الأرض. ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون هناك مسافة 10 بوصات على الأقل بين السقف وشفرات المروحة للحفاظ على تدفق الهواء الأمثل.

 

يجب تركيب مراوح السقف في وسط الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون على بعد 18 بوصة من أقرب جدار. ومع ذلك، إذا كان ارتفاع السقف يسمح لك بذلك، فيجب تركيب المروحة على ارتفاع 8 إلى 9 أقدام فوق سطح الأرض.

 

فيما يتعلق بتحديد حجم المروحة وفقًا لحجم الغرفة، فإن المروحة مقاس 29-36 بوصة كافية لإبقائها باردة في غرفة تصل مساحتها إلى 75 قدمًا مربعًا. وبالمثل، اختر مروحة مقاس 36-42 بوصة لجهاز مساحة الغرفة 76-144 قدم مربع. بعد ذلك، تعمل المروحة التي يبلغ حجمها حوالي 44 بوصة بشكل جيد لغرفة مساحتها 144-225 قدمًا مربعًا.

إذا كنت لا تعرف كيفية تحديد حجم المروحة المناسب الذي يناسب غرفتك تمامًا، فإليك الحيلة. فقط قم بقياس طول وعرض غرفتك. ببساطة قم بضرب الرقمين. والنتيجة هي حجم غرفتك بالقدم المربع.