توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والاتحاد العربي للتطوع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جرى اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع، للتعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، وذلك في إطار فعاليات (اليوم العربي للتنمية المستدامة) الذي انطلق اليوم بالجامعة العربية بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

قام بتوقيع المذكرة عن الأمانة العامة للجامعة العربية السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة، وعن الاتحاد العربي للتطوع السيد حسن محمد بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع.

وشهد التوقيع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

◄ اقرأ أيضًا | أبو الغيط يشارك في الاحتفال باليوم العربي للاستدامة 2024

تأتي المذكرة إيماناً من الطرفين بأهمية تضافر الجهود وتعزيز روابط التعاون لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية؛ بما ينسجم مع التوجه العالمي. 

وتهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في تحقيق المصلحة والمنفعة العامة وتعزيز الجهود لتنفيذ الأنشطة، كما سيتم التعاون في المجالات والأنشطة المتاحة وفقا لأغراض هذه المذكرة ضمن حدودها أو بموجب ملاحق، وهي على سبيل المثال تحسين مشاركة أصحاب المصلحة وتسهيل التواصل مع الجهات الرئيسية عن القطاع الخاص والمجتمع الدولي والحكومات الإقليمية، تفعيل دور المجتمع المدني وبناء جسور التواصل مع الشركاء المختلفين لدعم القضايا التنموية بالمنطقة العربية.