«التصديري للصناعات الهندسية»: 15 شركة بالقطاع تبحث زيادة الصادرات إلى ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأست مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وفدا من رجال الأعمال المصريين و15 شركة مصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ والأدوات الكهربائية وقطع غيار السيارات والآلات الزراعية والصناعات الكهربائية من الكابلات والمولدات الكهربائية لزيارة دولة ليبيا؛ لمناقشة عدد من الملفات المرتبطة بتسهيل عمليات التعاون التجاري والتكامل بين رجال أعمال البلدين في مختلف المجالات، وتم التأكيد على ضرورة تعزيز وتعميق هذا التعاون وفتح آفاق استثمارية مشتركة. 

وأفاد بيان صدر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية بأن اللقاءات شهدت حضور رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة "محمد الرعيض"، ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الاقتصادية "سعد الحنيش" والقائم بأعمال السفارة المصرية السفير مصطفى تامر، ورئيس غرفة تجارة طرابلس أنور أبوسته وعدد كبير من رؤساء الشركات والمؤسسات الليبية.

وأشار إلى أن الزيارة تستمر أسبوعا، وتشمل عقد لقاءات بين الوفد المصري وعدد من أعضاء وقيادات غرف التجارة الليبية وممثلين لعدد من المؤسسات الاقتصادية في مختلف المدن الليبية.

◄ اقرأ أيضًا | الصياد: طفرة في صادرات قطاع الصناعات الهندسية ونستهدف 15% بنهاية 2024

وتُعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تُجرى برعاية مباشرة من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا.

وقالت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية مي حلمي، إن أجواء اللقاءات إيجابية للغاية من الجانبين، وهناك تفاهمات في ملفات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبية في القطاعات المندرجة، تحت مظلة المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وأكدت أن السوق البيبية أحد أهم الأسواق المستهدفة لقطاع الصناعات الهندسية لكونه سوقا كبيرا، ويستوعب المنتجات المصرية، وهناك توافق على تصدير المزيد من الإنتاج الهندسي المصري إلى السوق الليبية، خلال الفترة القادمة، وأن هذه الزيارة هي مجرد بداية لتعاون أشمل وأكبر.

وشددت على الدور الفعال لوزارة الخارجية المصرية؛ لإنجاح البعثة المصرية الحالية في ليبيا، مؤكدة أن السفير طارق دحروج المسؤول عن ملف ليبيا؛ ساهم بجهود كبيرة في تذليل العقبات أمام البعثة.