تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم.. والأسواق تترقب اجتماع الفيدرالي غدًا

ارشيفية_أسعار الذهب
ارشيفية_أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق، مع بداية التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الثلاثاء 20 فبراير، في ظل ترقب الأسواق لمحضر احتياطي الفيدرالي الأمريكي غداً الأربعاء.

اقرأ أيضًا|بعد صعود قوى للأوقية ...تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 19 فبراير

وسجلت الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2015 دولارًا، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2017 دولارًا، لتفقد أسعار الذهب العالمية نحو دولارين خلال الساعات الأولى من التداول.

وتترقب أسواق الذهب أيضا على مدار الأسبوع الجاري عدد من الأحداث الاقتصادية الهامة، والتي لها انعكاسات على أسعار الذهب، مثال تصريحات المتحدثون باسم الفيدرالي الأمريكي ،  مؤشر مديري المشتريات في الاقتصادات الكبرى، وقرار أسعار الفائدة الرئيسية على الإقراض في الصين والمقرر صدوره غداً.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد عاودت التداول على الأوقية أمس، بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية، وصعدت في بداية التعاملات عند مستوى 2023 دولار ، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2013 دولار، ثم اختتمت يومها الأول عند مستوى 2017 دولار.

وتعاني أسواق الذهب من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ، والأزمة الروسية الأوكرانية ، بالإضافة إلى الاضطربات في البحر الأحمر ، وجميعها تعزز من توجه المستثمرين نحو الذهب للتحوط وحفظ المدخرات.


وكانت أسعار الذهب العالمية قد تراجعت الأسبوع الماضي بقيمة 11 دولارًا وبنسبة 0.5 %، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2024 دولارًا، ولامست مستوى 1985 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2013 دولارًا.