رفض اقتراحه بتخفيض فرق الدوري.. حسام حسن يمنع الجبلاية من الحديث عن المنتخب

حسام حسن
حسام حسن

طالب حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مسئولى اتحاد الكرة بعدم الحديث عن منتخب مصر بأى شكل من الأشكال، والابتعاد عن التصريحات الإعلامية خلال الفترة المقبلة.

وشدد حسام خلال حديث مع جمال علام على ضرورة منع أى تصريح عن عمل المنتخب الوطني من جانب أى عضو داخل الجبلاية، على أن يكون التعامل مع الإعلام فقط عبر مدير الكرة والمنسق الإعلامي.

وكان حسام حسن قد  تطرق لهذا الملف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد يوم الخميس الماضي لتقديم الجهاز الفني، مطالبا الجميع بالتعامل من خلال المركز الإعلامي والمنسق الإعلامي للمنتخب.

ويسعى العميد لغلق باب التصريحات والخلافات التى قد تحدث في حالة تضارب التصريحات بين أعضاء الجهاز الفنى للفراعنة ومسئولى الجبلاية، باعتبار أن كل شئون منتخب مصر تخص الجهاز الفنى..

على جانب آخر ،رفضت رابطة الأندية، طلب حسام حسن، بتخفيض عدد فرق الدوري الممتاز.. وكان حسام حسن قد عقد جلسة مطولة مع رابطة الأندية، اليوم، طالب خلالها بتخفيض فرق الدوري الممتاز بسبب تلاحم المواسم، مما يؤثر على اللاعبين وعلى نظام الدوري، سواء في موعد انطلاقه أو بدايته..

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن طلب حسام حسن من الصعب تنفيذه ويحتاج لدراسة وإبلاغ الأندية قبل إصدار مثل هذا القرار بفترة طويلة.

◄ اقرأ أيضًا | جهاز منتخب مصر يحضر مباراة الإسماعيلي والزمالك 

وكانت رابطة الأندية قد أعلنت عن إيقاف الدوري الممتاز من يوم 13 مارس حتى 27 مارس المقبل، بناء على طلب حسام، الذي تمسك بإقامة معسكر المنتخب المقبل قبل موعد الأجندة الدولية بعدة أيام، بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الإمارات الودية التي تقام خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس بمشاركة 4 منتخبات: مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا».

كما أعلنت رابطة الأندية زيادة عدد الجماهير من 10 آلاف إلى 20 ألفا على أن يتم تنفيذ القرار بداية من مباريات الغد في الدوري الممتاز.