زيلينسكي يشيد بنتائج المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن

زيلينسكي
زيلينسكي

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن تقديره الكبير لنتائج مشاركة الوفد الرسمي في مؤتمر ميونيخ للأمن، والذي جرت خلاله المفاوضات مع عدد من قادة المجتمع الدولي.

وقال الرئيس الأوكراني في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (انترفاكس) الأوكرانية اليوم الاثنين "مشاركة مثمرة للغاية هذا العام. لقد حظي منظورنا الأوكراني بشأن جدول الأعمال العالمي بدعم شركائنا".

وأضاف "لقد أجريت مفاوضات مع قادة الدنمارك وهولندا وجمهورية التشيك - وتوصلنا إلى قرار بشأن الدعم الإضافي. وكذلك مع رئيس أذربيجان - كما هو الحال دائمًا، محادثة جيدة ومثمرة يمكن أن تعزز دولتينا والمنطقة بأكملها".

وتابع "التقيت رئيس وزراء بنجلاديش ورئيس جواتيمالا. وأيضًا مع الشركاء الأمريكيين. تحدثت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وناقشنا نقاط مهمة جدًا، بما في ذلك أفدييفكا والحاجة إلى استمرار الدعم المبدئي والكافي لأوكرانيا".

وأفاد بأن "كل محادثة من هذا القبيل أكدت بوضوح النقطة الأساسية: أوكرانيا وحدها يمكنها إيقاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتهيئة الظروف لمعاقبته على كل الشرور التي ارتكبها"، على حد تعبيره.

◄ اقرأ أيضًا | زيلينسكي يحذر الولايات المتحدة من عدم تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا

كما أكد رئيس أوكرانيا أهمية التضامن الدولي في انتصار أوكرانيا على العدو.

واستدرك زيلينسكي "ولكن لكي تحقق أوكرانيا هذا النجاح لحماية أرضها وشعبها وحقيقتنا المشتركة، يجب على الجميع في العالم الحر تقديم الدعم و ألا تظل أوكرانيا بمفردها. الدعم مهم والتضامن مهم".

واختتم التصريحات بالقول: "فقط معًا، يمكن أن يكون ذلك ممكنًا.. يجب أن نحقق أهدافنا الأوكرانية في هذه الحرب".