الصين وإسبانيا تتفقان على تعميق التعاون العملي وتعزيز التجارة الحرة

إسبانيا
إسبانيا

اتفقت الصين وإسبانيا على تعميق التعاون العملي وتعزيز التجارة الحرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم الاثنين في إطار زيارته لإسبانيا مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو، بحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية.

وقال وانج إنه يتعين على الجانبين تعزيز التواصل الاستراتيجي والحفاظ على تبادلات أوثق رفيعة المستوى وتعميق التعاون العملي للدفع نحو تنمية أكبر للعلاقات الصينية-الإسبانية في الخمسين عاما المقبلة.

◄ اقرأ أيضًا | الصين تؤكد لأوكرانيا أنها لا تبيع «أسلحة فتاكة» لروسيا

وفي معرض إشارته إلى أن إسبانيا دولة رئيسية في أوروبا وعضو في الاتحاد الأوروبي تتمتع بنفوذ دولي وإقليمي، قال وانج إن الصين مستعدة للعمل مع إسبانيا لزيادة تعميق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية على أساس الثقة والمنفعة المتبادلة ... مضيفا أن الصين تقدر التزام إسبانيا بمبدأ صين واحدة وتدعم إسبانيا في حماية سلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

كما أكد وانج أن الصين مستعدة للعمل مع إسبانيا للالتزام بالانفتاح ودعم التعاون متبادل المنفعة بين البلدين لبناء اقتصاد عالمي مفتوح وتعزيز العولمة الاقتصادية العالمية والشاملة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني إن بلاده تلتزم دائما بسياسة صين واحدة وترغب في الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى مع الصين وتفعيل آليات التعاون الثنائي وتعميق التعاون العملي.

وأضاف أن إسبانيا تدعم التجارة المفتوحة والحرة، وترحب بالاستثمارات الصينية، وستوفر البلاد بيئة أعمال متساوية ومواتية للشركات من جميع البلدان.

وكان وزير الخارجية الصيني، وانج يي، قد أعلن في وقت سابق رفع الحظر المفروض على استيراد لحوم الأبقار والماعز والضأن من إسبانيا، خلال زيارته لإسبانيا والتي تعد الأولى منذ نحو 6 سنوات.

يذكر أن الصين وإسبانيا احتفلتا بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 2023.