الأمن العام يكشف غموض سرقة عملات أجنبية وكابلات كهرباء بقنا

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريتي أمن «قنا – الوادى الجديد»، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات. 

وأسفرت الجهود بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، عن ضبط سائق وعاطلين «لأحدهما معلومات جنائية»، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى عملات أجنبية، من داخل مسكن بدائرة قسم شرطة قنا، وبحوزتهم جزء من المبلغ المالى المستولى عليه.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة عن طريق تسلق السور وكسر النافذة الخاصة بالمسكن، مُستغلين عدم تواجد مالكه بصورة دائمة، وقيام اثنين منهم بتغيير جزء من العملة الأجنبية المستولى عليها، من خلال طالب مقيم بدائرة مركز شرطة قنا، تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالى من العملات الأجنبية، وبمواجهته أقر بذلك وأضاف بشراء تلك العملات بغرض بيعها، والاستفادة من فارق سعر العملة.

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط المتهم بقتل سيدة وسرقة مصوغاتها بأسيوط

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عاطلين «لأحدهما معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفرافرة، لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة 4 كابلات كهرباء طاقة شمسية مختلفة الأطوال من داخل مزرعة كائنة بدائرة المركز، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأرشدا عن المسروقات.