وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى العاشـر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، فعاليات افتتاح مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي العاشر تحت عنوان "الإقتصاد المصري تحديات وأولويات"، تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، عدد من السادة الوزراء، المستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين.

تخلل الجلسة الافتتاحية كلمات ترحيبية للسادة، الدكتور محمد معيط وزير المالية ونائبًا عن السيد رئيس الوزراء، الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية الصحافة، الأستاذ خالد ميري رئيس تحرير أخبار اليوم، وليد عبد العزيز منسق عام المؤتمر.

أشار وزير الشباب والرياضة، إلي أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

اقرا ايضا :«معيط»: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي منصة لتبادل الرؤى والأفكار| فيديو

وتناقش جلسات الدورة العاشرة للمؤتمر عددًا من الملفات منها، ملفات الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء الإقتصاد الوطني والرياضة المصرية، والتي تشهد جلسة نقاشية فيها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويستعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، في جلسة نقاشية بعنوان" الإقتصاد الوطني والرياضة المصرية بين الواقع والطموح المستقبلي" عدد من الملفات الهامة ذات الشأن ومنها؛ اقتصاديات الرياضة المصرية، تطوير البنية الرياضية المصرية، وكذلك برامج الرعاية الرياضية والمسئولية المجتمعية لرجال الأعمال والقطاع الإقتصادي.

كما يقوم السيد الوزير بتوضيح دور الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وتسليط الضوء على دور وزارة الشباب والرياضة في الاستثمار ومشروعات البنية التحتية وإعداد الشباب والأبطال الدوليين وتهيئة المجال لأبنائنا، ودعمهم من أجل رفع علم مصر والوطن العربي في المحافل الرياضية، وتوضيح دور شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية، وشركة كابتكس للنجيل الصناعي ودورهما في الاقتصاد الوطني.