تونس ورومانيا تؤكدان أهمية العمل المشترك لدعم القضية الفلسطينية

إبراهيم بودربالة و السيّد​ فالنتين سيبريان مونتيان
إبراهيم بودربالة و السيّد​ فالنتين سيبريان مونتيان

أكد رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة وسفير رومانيا لدى تونس " فالنتين سيبريان مونتيان" على أهمية العمل المشترك ومضاعفة المساعي الداعمة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجاءت تصريحات رئيس مجلس النواب التونسي وسفير رومانيا خلال لقاء عقد بينهما اليوم الجمعة بحضور عز الدين التايب النائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة.

اقرأ أيضاً | موسكو تحذر الروس من أي تظاهرات «غير مرخصة» إثر وفاة المعارض نافالني

وتطرقت المباحثات إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة..وذلك وفقا لبيان لمجلس النواب التونسي.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس مجلس نواب التونسي على متانة العلاقات بين بلاده ورومانيا ، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون على الصعيد الاقتصادي والثقافي والأكاديمي مع رومانيا.

وأضاف أن تونس تولي أهمية لعلاقاتها الخارجية، مؤكدا أن موقعها الجغرافي وما تتمتع به من مكانة ممتازة تؤهلها للاضطلاع بدور فاعل في تعزيز التعاون الافريقي الأوروبي ودعم العلاقات على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

ومن جانبه، أعرب سفير رومانيا لدى تونس عن ارتياحه لنسق التعاون الثنائي، والعزم المشترك على دعمه عبر المساعي الدبلوماسية والاتصالات المباشرة، مؤكدا حرص رومانيا على تعزيز تعاونها مع تونس في المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي.

وشدد على ضرورة بذل الجهود لتذليل أي صعوبات ولاسيما عبر السعي إلى إحداث خط جوي مباشر بين تونس وبوخارست بما يعزز فرص الاستثمار ويحقق الأهداف المنشودة.