تجهيز 123 شاحنة لإدخالها لقطاع غزة..

ميناء رفح البرى يستقبل 482 شخصًا بينهم 32 مصابًا فلسطينيًا

جانب من شاحنات المساعدات قبل دخولها لقطاع غزة
جانب من شاحنات المساعدات قبل دخولها لقطاع غزة

واصل معبر رفح البرى إدخال الشاحنات التى تحمل مساعدات إغاثية المقدمة للفلسطينيين فى غزة، تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى لتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضحت المصادر أنه تم تجهيز 123 شاحنة مساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة ميناء رفح البرى فى شمال سيناء، بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة فى هذا الخصوص فى معبرى العوجة وكرم أبوسالم.

اقرأ أيضاً | أمطارغزيرة تعطل الدراسة فى 4 محافظات وتوقف الصيد والملاحة

وكشفت المصادر بمديرية الصحة بشمال سيناء، أنه تم نقل 98 جريحًا ومريض أورام ومرافقًا فلسطينيًا للعلاج فى المستشفيات المصرية حيث تم نقل 32 جريحًا ومريض أورام فلسطينى بالإضافة إلى 66 مرافقًا، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية، حيث تم توزيعهم على مستشفى التل الكبير وههيا بالشرقية، ومستشفى المطرية وعين شمس بالقاهرة وتجمع طبى السويس ومستشفى العريش العام ومستشفى الأورام بدمياط ومستشفى الحياة ببورفؤاد ومستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة.

كما استقبل مطار العريش الدولى بشمال سيناء، 4 طائرات عبر الجسر الجوى: الأولى من تركيا تحمل على متنها 10٫3طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، وطائرتان من الأردن محملتان بـ 102٫3 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية. والرابعة من عمان وتحمل 20٫9 طن من المواد الغذائية.

وتم تفريغ شحنة المساعدات ونقلها إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة ميناء رفح البرى بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.

واستقبل ميناء رفح البرى أمس 482 شخصًا بينهم 32 مصابًا وجريحًا فلسطينيًا قادمين من قطاع غزة.

وصرح مصدر مسئول بميناء رفح البرى بأنه تم استقبال 98 جريحًا ومرافقًا فلسطينيًا (32 مصابا و66 مرافقًا) قادمين من مستشفيات بقطاع غزة للعلاج بمستشفيات محافظات الجمهورية.

وقال إن ميناء رفح البرى استقبل أيضًا 244 من حملة الإقامات، و25 من حملة الجوازات الأجنبية، و115 من حملة الجوازات المصرية.