التمامي: زيارة أردوغان نجاح كبير لمصر واعتراف بريادتها وقوة التجربة الديمقراطية

 النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان للقاهرة، ولقاء القمة مع الرئيس السيسي. قائله: إن الزيارة اكتسبت اهمية كبيرة للغاية سياسيا واقتصاديا وسيتم رسم خارطة التعاون المصري التركي خلال السنوات القادمة.

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لهااليوم، أن زيارة الرئيس أردوغان هي الأولى منذ 12 عاما، وتعد اعتراف واضح من تركيا بدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط؛ وخطوة هامة في إعادة رسم خريطة جديدة للعلاقات الإقليمية  في ظل اضطراب اقليمي غير مسبوق.خصوصا وأن مصر وتركيا لهما ثقل اقليمي كبير والتنسيق بينهما فى القضايا الاقليمية.

اقرأ أيضا :- برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لرئيس جهاز حماية المستهلك بشأن إرتفاع الأسعار بشكل مستمر

ولفتت التمامى، أن الزيارة جاءت فى توقيت بالغ الأهمية ودقيق من عمر المنطقة والعالم. واللقاء سيحدث نقلة في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات وإعادة تفعيل آليات التعاون بين مصر وتركيا، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، ووقف إطلاق النار على غزة ، علاوة على بحث تعزيز التعاون الاقتصادي من خلال زيادة التجارة والاستثمار وخلق فرص عمل، ومكافحة الإرهاب والجريمة في المنطقة لتعزيز الأمن والاستقرار.

واختتمت النائبة ولاء التمامى أن زيارة الرئيس التركي، نجاح كبير للدولة المصرية في تجاوز خلافاتها وتصفيرها، سواء فيما قبل مع قطر أو الآن مع تركيا، بعد الاعتراف بقوة وريادة التجربة الديمقراطية في مصر، ونجاحات السيسي في بناء الدولة المصرية واستعادة دورها عربيا وإقليميا والسعي نحو الجمهورية الجديدة.