عطلت الدراسة.. أمطار «الشمس الصغيرة» تُغرق شوارع الإسكندرية| صور

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

تعرضت كافة أنحاء الإسكندرية، شرقًا وغربًا، اليوم الخميس، لهطول أمطار رعدية غزيرة ورياح وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع بدء نوة "الشمس الصغيرة" مبكرًا عن موعدها يومين.

ووفقًا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، تستمر نوة الشمس الصغيرة والتي سميت بهذا الاسم لأن الشمس تسطع فيها بقوة حتى خلالها لحظات هطول الأمطار، لمدة 3 أيام فقط.

اقرأ أيضا|  تداول 209 آلاف طن بضائع استراتيجية بميناء الإسكندرية

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية 13 للصغرى و15 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 24 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 69%.

وتعطلت الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بالإسكندرية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وذلك بقرار من المحافظ اللواء محمد الشريف.

ومنح المحافظ العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ والموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية، على أن يستثنى من القرار، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات.

وشدد الشريف، على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تمركزات السيارات والمعدات وأعمال كسح مياه الأمطار بمنطقة سان ستيفانو بحي شرق.

ووجه رئيس الشركة العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها.

وأوضح أنه تم نشر 180 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.