«السياحة تنتعش».. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان أكثر من 26 ألف زائر

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

 شهد مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر تدفقًا سياحيًا مثيرًا اليوم الخميس، حيث استقبلا ما يقارب 26 ألف سائح من مختلف الجنسيات على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً| احتفالات «الفلانتين» تجذب آلاف السائحين على شواطئ مرسى علم| صور

وأوضحت الجداول الزمنية للوصول أن السياح وصلوا عبر 94 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، فيما توزع العدد الإجمالي بين المطارين بشكل متوازن لتلبية احتياجات الزوار بفاعلية.

وفي تفاصيل الوصول، بلغ عدد السياح الوافدين إلى مطار الغردقة الدولي قرابة 14 ألفًا، حيث وصلوا على متن 68 رحلة طيران، قادمين من العواصم الأوروبية ومختلف الجنسيات.

من جهة أخرى، استقبل مطار مرسى علم الدولي نحو 5 آلاف سائح، وصلوا على متن 26 رحلة طيران دولية أوروبية، ضمن إجمالي 115 رحلة يتم استقبالها خلال الأسبوع، منذ بداية الأسبوع الحالي حتى نهاية يوم الجمعة.

وتشير كشوف رحلات الطيران اليوم إلى أن المطارين يستعدان لاستقبال 26 رحلة من عدة دول مختلفة، بما في ذلك 4 رحلات من بولندا، و3 رحلات من التشيك، ورحلتين من سويسرا، ورحلة من كل من النمسا وبلجيكا وإنجلترا، بالإضافة إلى 7 رحلات من ألمانيا ورحلتين من إيطاليا ورحلة من هولندا.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المختصة تعمل بجد على تسهيل إجراءات وصول السياح للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر، مما يجعل المنطقة واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم.