الرتوش الأخيرة فى المران الوحيد بالجزائر غدا

تشكيلة جديدة للأهلى أمام بلوزداد
تشكيلة جديدة للأهلى أمام بلوزداد

كولر فى ورطة.. وتشكيلة جديدة للأهلى أمام بلوزداد

كتب طارق نور:
يختتم غدا الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته فى الجزائر استعداداً للمواجهة المرتقبة الجمعه مع فريق شباب بلوزداد ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.


ويسعى الأهلى اليوم تحت قيادة مدربه السويسرى مارسيل كولر لوضع الرتوش النهائية على خطة المباراة بعد أن كان الفريق أنهى كافة الاستعدادات المهمة فى القاهرة قبل السفر للجزائر.
ويعكف كولر على الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية لقطع خطوة جديدة نحو التأهل للدور المقبل ،حيث يتصدر المارد الأحمر حالياً المجموعة الرابعة من بطولة دورى أبطال إفريقيا برصيد 5 نقاط، جمعها من الفوز على ميدياما، ثم التعادل مع يانج أفريكانز وشباب بلوزداد.
 بينما يحتل ميدياما الغانى وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتى فريق شباب بلوزداد الجزائرى فى المركز الثالث بنفس عدد النقاط، ويتذيل المجموعة يانج أفريكانز التنزانى برصيد نقطتين.
والفوز غداً قد يضمن للأهلى التأهل بنسبة كبيرة.. ودخلت بعثة الأهلى فور وصولها للجزائر فى حالة كبرى من التركيز ونبه الجهاز الفنى على الجميع بعدم التشتت بما هو خارج الملعب والتركيز فقط على الهدف الذى جاء الفريق من أجله وهو الفوز.
ويخوض الأهلى مباراة الغد وهو فى حالة يرثى لها نظراً لحملة الإصابات العنيفة التى ضربت قوام الفريق فى الآونة الأخيرة والتى جعلته يفقد كتيبة كاملة من النجوم.
ويفقد الأهلى جهود 10 لاعبين وهم: محمد الشناوى وخالد عبدالفتاح ومحمود متولى وأحمد نبيل كوكا ومحمد الضاوى «كريستو» وأليو ديانج ووسام أبوعلى وبيرسى تاو للإصابة ومحمود الزنفلى وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الإفريقى.
وأيضا مازال لم يتم حسم موقف الثلاثى رضا سليم وكريم نيدفيد وأحمد عبدالقادر خاصة أنهم عائدون قبل وقت قليل للتدريبات الجماعية، وهناك مخاوف من تواجدهم فى مباراة قوية مثل مواجهة شباب بلوزداد.


وفى نفس السياق طلب المالى أليو ديانج  الخضوع لجراحة عاجلة فى الركبة بعدما اشتكى من وجود آلام شديدة منعته من المشاركة فى التدريبات فى الأيام الماضية،وزادت هذه الآلام بعد مشاركته مع منتخب بلاده فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى كوت ديفوار.


ويقال إن ديانج اشتكى للجهاز الطبى فى الأهلى عدة مرات من وجود آلام فى ركبته ونصحه طبيب المنتخب المالى بأن هذه الإصابة تتطلب تدخلاً جراحياً خفيفاً عبارة عن تنظيف فى الركبة وأن مدة الغياب المتوقعة للاعب قد تصل إلى شهر ونصف.


وحتى الآن الأهلى لم يحسم موقفه من خضوع اللاعب لعملية جراحية بداعى ارتباط الفريق الأحمر بعدد من المباريات سواء المحلية أو القارية وبشكل متتالى فى الفترة المقبلة،ومع وجود ديانج كلاعب أساسى فى حسابات الجهاز الفنى بات من الصعب قبول فكرة غيابه 45 يوماً عن المباريات.
ويجد كولر نفسه حاليا فى أزمة كبيرة فى ظل غياب هؤلاء النجوم عن الفريق وعليه إيجاد التوليفة المناسبة للبدء فى مباراة اليوم.. ومازال أمر التشكيل محل جدل فى رأس كولر للبحث عن الأفضل والأجدر.