انهيار أسعار الذهب العالمية عقب ظهور بيانات التضخم الأمريكية 

ارشيفية
ارشيفية

تترقب أسواق الذهب على مدار هذا الأسبوع بعضاً من الأحداث والبيانات الاقتصادية الهامة، للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، نظراً لتأثيرها المباشر على أسعار الذهب.

وذلك بعد صدوربيانات التضخم الأمريكية اليوم الثلاثاء والتي أظهرت تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في يناير.

حيث انخفـض مؤشـر أسعار المستهلكين للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3,1% في يناير على أساس سنوي من 3,4٪ في ديسمبر، وهـو مـا جـاء أعلـى مـن توقعات الأسواق بانخفاض إلى 2,9%.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، وأداء الأوقية ببورصة الذهب عقب صدور مؤشر أسعار المستهلكين للتضخم بالولايات المتحدة ، وتراجعت الأوقيةالمتحدثون بإسم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى مستوى 1992 دولار ، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى 2020 دولار ، لتتجاوز خسائرها نحو 28 دولار.

اقرأ أيضاً .. هبوط أسعار الذهب عالميا وارتفاعها محليا بمنتصف اليوم الثلاثاء

ومازالت أسواق الذهب تترقب المزيد من البيانات الاقتصادية العالمية والفعاليات الهامة، حيث تنتظر صدور الناتج المحلي الإجمالي في اليابان يوم الخميس المقبل ، بينما تتابع على مدار تعاملات الأسبوع الجاري والذي ينتهي مساء الجمعة ، كلمات المتحدثون بإسم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

كما تتابع أسواق الذهب باهتمام شديد على مدار تعاملات الأسبوع الجاري أيضا التقلبات في أسعار النفط الخام ،والتي لها تأثير كبير على أسعار الذهب العالمية ، وتداول الأوقية ببورصة الذهب.