الفريق أسامة ربيع: قناة السويس مستمرة فى خدماتها رغم التحديات

الفريق أسامة ربيع خلال لقائه السفير الهولندي
الفريق أسامة ربيع خلال لقائه السفير الهولندي

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير هان بيتر موليما السفير الهولندي، سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التدريب والتحول الأخضر، وذلك بمقر الهيئة بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، كما شهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع فى منطقة البحر الأحمر وباب المندب وتأثيرها على حركة التجارة العالمية.

وأعرب الفريق أسامة ربيع عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء وتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية الممتدة بفتح آفاق جديدة للتعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأوضح أن قناة السويس مستمرة فى تقديم كافة خدماتها بصورة منتطمة رغم التحديات الراهنة فى ظل التوترات التى تشهدها منطقة البحر الأحمر وباب المندب والتى أثرت سلباً على معدلات حركة التجارة العالمية المارة بالقناة واستدامة سلاسل الإمداد العالمية.

من جانبه، أكد السفير هان بيتر موليما سفير المملكة الهولندية فى القاهرة على قوة العلاقات الاستراتيجية التى تجمع البلدين، وما تمثله قناة السويس من أهمية خاصة باعتبارها حلقة الوصل الرئيسية بين أوروبا وآسيا، وأحد دعائم استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح السفير الهولندى أن المستقبل يحمل فرصاً واعدة لقناة السويس فى ظل ما تمتلكه من موقع جغرافى متميز ومقومات تنموية تجعل منها محوراً تنموياً ووجهة عالمية لتقديم الخدمات اللوجستية المتطورة، ومركزاً إقليمياً للطاقة النظيفة والخضراء.