من 100 إلى 500 جنيه.. «التموين» تطرح كوبونات شراء سلع رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تستعد وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية لطرح كوبونات شراء بفئات مالية مختلفة، وشنط رمضان متنوعة، وذلك بالتزامن مع انطلاق معارض أهلا رمضان منتصف فبراير الجاري.

 

وتهدف وزارة التموين، بإتاحة كبونات الشراء وشنط رمضان ، إلى قيام  القادرين بشرائها لتوزيها على الأسر الأكثر احتياجا مجانا، للتيسير على الراغبين فى تلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء السلع التي يحتاجون اليها  دون فرض سلع بعينها عليهم.

 

ومن المقرر أن يتم ‏طرح كبونات الشراء من خلال شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية.

 

 

وبحسب وزارة التموين، من المقرر أن يتم طرح الكوبونات بفئات مالية تبدأ من 100 و150 و200 جنيه وحتى 500 جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أي كمية ‏من كوبونات الشراء ، ويقوم المستفيدين من هذه الكوبونات بصرف السلع من فروع المجمعات الاستهلاكية.

 

 

و تلقى  وزير التموين، تقريراً حول مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية واكد التقرير ان الشركة سوف تقوم بطرح شنطة اهلا رمضان تبدأ بـ 6 اصناف وتنتهي بـ 10 اصناف حسب الطلب تشمل السكر والارز والزيت والمكرونه والشاى والصلصه والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى بالاضافه الى توفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد ان يقوم بشرائها.

 

واكد التقرير الوارد من القابضة للصناعات الغذائية الى   وزير التموين والتجارة الداخلية،  أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم أيضاً بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، وكذلك 2500  طن دواجن مجمدة.