التحالف الوطني يطلق القافلة الرابعة من قوافل المساعدات الإغاثية لقطاع غزة

قوافل المساعدات لأهالي قطاع غزة
قوافل المساعدات لأهالي قطاع غزة

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، عن انطلاق القافلة الرابعة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لقطاع غزة والتي تحوي نحو 438 قاطرة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية والأغطية لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

شملت القافلة أكثر من 5228 طنا من المواد الغذائية، ونحو 372 طنا أدوات ومستلزمات طبية، كما شملت أكثر من 530 طنا من الملابس والبطاطين والأكفان والخيام، بالإضافة إلى أكثر من 755 طنا من المياه و87 طنا من المنظفات.

شارك في القافلة عددا من كيانات التحالف الوطني وهم: بنك الطعام وجمعية الأورمان وجمعية رسالة ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة أبو العينين ومؤسسة جمال جارحي للتنمية المجتمعية ومؤسسة العربي لتنمية المجتمع ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة الجود وبنك الشفاء المصري ومؤسسة مرسال وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية ومجلس الشباب المصري ومؤسسة الإغاثة والطوارئ.

وندد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بأعمال العنف وجرائم الحرب التي ترتكب بقطاع غزة وهو ما يمثل تهديدا مباشرا على السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكدا على التضامن والدعم الكامل مع الشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى توقف الحرب.