محافظ الإسماعيلية: ضبط 15 طن دقيق و15 طن أرز بهدف إخفائها

ضبط  دقيق وأرز بغرض الإخفاء
ضبط دقيق وأرز بغرض الإخفاء

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية، لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

اقرأ أيضا | «زراعة النواب» تناقش ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس.. والحصرى: نستهدف التوازن

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين وأقسام الشرطة المختصة بأنحاء المحافظة، بتنفيذ عدة حملات تموينية أمس الأحد، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

حيث تمكنت من ضبط ١٥.٣ طن دقيق، ١٨٥٠ كرتونة مكرونة، ٦.٥ طن فول، ٦٥١ بالتة جبنة، ١٥ طن أرز شعير، ١٠٥٨ شيكارة أرز، و٣٩١ كرتونة زيت بعدد من المحال التجارية و مخازن السلع الغذائية بغرض الإخفاء و الحجب عن الأسواق لرفع الأسعار .

وفي مجال الرقابة التموينية ،أسفرت الحملات عن تحرير ٢٤ محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣ محاضر إدارة بدون ترخيص، ١٢ محضر سلع مجهولة المصدر، ٢١ محضر لعدم حمل شهادة صحية، ١ محضر لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ١١ محضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ٤ محاضر عدم الإعلان عن المخازن. 

وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير ٨ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و١ محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٢ محضر توقف عن الإنتاج، ١٨ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ١٤ محضر لعدم إعطاء بون صرف للخبز، ١ محضر لعدم وجود ميزان، ٢٢ محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، ١ محضر عدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق. 

من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.