استغاثة واستجابة| إنقاذ حياة مريض سمنة وزنه «ربع طن»

المريض عقب نزوله من مسكنه
المريض عقب نزوله من مسكنه

استجابة فورية من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، لاستغاثة أحد المواطنين والذي يُعاني من السمنة المفرطة وعدم القدرة على الحركة منذ أكثر من 5 سنوات، مطالباً بنقله لأحد المستشفيات الحكومية المتخصصة لفحص حالته وعلاجه على نفقة الدولة.

المواطن وزنه تجاوز 250 كجم تقريبا مما أدى إلى إصابته بتقوس فى عظام القدمين، بالإضافة إلى إصابته بقصور في الأوعية الدموية بهما، مع تيبس بكامل عضلات الجسم مما أفقده الحركة.

وقال د. طارق الرفاعي مدير المنظومة، إنه فور تلقى استغاثة المواطن، تم التنسيق مع د. طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، الذي أبدى استعداده لاستقبال الحالة بوحدة السمنة المفرطة (قسم الجراحة) بمستشفى الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس، وبعرض التقارير الطبية للمواطن على د. محيى الدين البنا رئيس وحدة السمنة المفرطة، أفاد بتوفير مكان للحالة بالوحدة بعد العرض على د. على الأنور عميد كلية طب جامعة عين شمس، وعليه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لنقل الحالة، ونظرًا لزيادة الوزن وصعوبة إتمام عملية النقل بالطرق التقليدية، تم التنسيق مع اللواء د. محمد الشربيني وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، وعليه تم توجيه فريق من الضباط والأفراد والمعدات من إدارة الحماية المدنية لتسهيل عملية نقل المواطن، ونزوله من منزله لسيارة الإسعاف، ونقله بعد ذلك إلى المستشفى.