الالتهابات الأبرز.. 5 أسباب أساسية تؤدي إلى تقشير الجلد

 تقشير الجلد
تقشير الجلد

 

غالبًا ما تكون بشرتنا بمثابة درع مرن ضد العالم الخارجي، مما يحمينا من المعتدين البيئيين ويحافظ على توازننا الداخلي. ومع ذلك، وعلى الرغم من مرونته الملحوظة، إلا أن تقشير الجلد يظل حدثًا شائعًا ومحيرًا في كثير من الأحيان للعديد من الأفراد.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أسباب أساسية تؤدي إلى تقشير الجلد من أبرزها:

اقرأ أيضا: 7 علاجات منزلية للتعامل مع البشرة الجافة المقشرة

جلد جاف

يعد تقشر الجلد وتقشره أحد أعراض جفاف الجلد الذي يحدث عندما تنتج الغدد الدهنية والغدد العرقية كمية أقل من العرق والزيوت عن المعتاد، وتكون احتمالية تقشير الجلد أعلى بشكل ملحوظ لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة.

واستشر طبيب الأمراض الجلدية قبل إجراء أي تغييرات على روتينك، خاصة قبل استخدام منتجات العناية بالبشرة الجديدة.

الالتهابات

سبب آخر شائع لتقشير الجلد هو العدوى، ويمكن أن يكون تقشر الجلد نتيجة لأي نوع من أنواع العدوى، على الرغم من أن عدوى المكورات العنقودية هي السبب الأكثر شيوعًا لهذا العرض.

تعد قدم الرياضيين وحكة اللعب والديدان الحلقية أمثلة على الالتهابات الجلدية الفطرية المرتبطة بتقشير الجلد، ويمكن أن ينجم تقشير الجلد أيضًا عن أمراض جهازية مثل الحمى القرمزية.

رد فعل تحسسي

هناك العديد من العوامل، مثل البيئة الجافة ، والطقس البارد، والكلور في حمامات السباحة، ومنتجات العناية بالبشرة التي تهيج الجلد أو تجففه، يمكن أن تسبب جفاف بشرة الوجه، ويمكن أن ينجم تقشر الجلد أيضًا عن الحساسية الموسمية، وحساسية الطعام، والحساسية الطبية أو الآثار الجانبية.

تقشير الجلد، وإن كان أقل شيوعا، يمكن أن يشير إلى سرطان الجلد ، وخاصة بعد فترات طويلة من التعرض لأشعة الشمس دون وقاية.

حالات طبية

يعد تقشير الجلد شائعًا بشكل خاص عند الأشخاص المصابين بأمراض جلدية مثل الوردية والصدفية والتهاب الجلد التماسي والأكزيما (التهاب الجلد التأتبي) والجلد المعرض لحب الشباب.

من أجل منع الإصابة باضطرابات الجلد المزمنة، من الضروري إدارة جميع أعراضها، بما في ذلك تقشير الجلد.