دبلوماسي روسي: الاتحاد الأوروبي يشن حربًا ضد بلدنا في مجال المعلومات

كيريل لوجفينوف
كيريل لوجفينوف

أكد القائم بأعمال ممثل روسيا لدى الاتحاد الأوروبي كيريل لوجفينوف أن الاتحاد الأوروبي يشن حربا ضد روسيا في مجال المعلومات مستخدما إجراءات غير مشروعة ضد الصحفيين الروس. 

وقال لوجفينوف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين: "إن الذريعة الرئيسية لتنظيم تدفق المعلومات في الاتحاد الأوروبي هي مواجهة ما يسمى بالتهديد الروسي". 

وأضاف:"هناك حرب ضد بلدنا في مجال المعلومات، وكما هو الحال في المجالات الأخرى تلجأ بروكسل بنشاط إلى تدابير غير مشروعة وفرض عقوبات لا نهاية لها ضد الصحفيين الروس وتقييد عمل وسائل الإعلام الروسية"..مشيرا إلى أن سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه بلاده قد تكون لها عواقب وخيمة على بروكسل.

◄ اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي: أي هجوم إسرائيلي على رفح يوسع الكارثة الإنسانية

وعلى صعيد آخر .. أكد النائب الأول للأمين العام لمجلس الأمن الروسي رشيد نورجالييف أن الغرب وتحديدا صناعته الدفاعية يستفيد بشكل كبير من الأعمال العدائية في أوكرانيا.

وقال نورجالييف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم: "إن الدول الغربية تستفيد من هذا الوضع، لقد فتح الصراع المستمر احتمالات جني المليارات من طلبات الدفاع للولايات المتحدة وإنجلترا". 

وأضاف المسؤول الروسي : "علاوة على ذلك أعتقد أنهم يسعون إلى تدمير أوكرانيا قدر الإمكان، حيث يصطف عمالقة الصناعة للحصول على أوامر الدولة لإعادة بناء البنية التحتية في هذا البلد"..وتابع : "الغرب مستعد لإرسال الأوكرانيين الفقراء للموت من أجل تحقيق هدفهم المتمثل في إضعاف روسيا".