بسم الله

مبادرات التوظيف

 محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

من المهم توظيف الخريجين والشباب لخلق قوة إنتاج بدلا من البطالة. وقد أعجبتنى مبادرة تطلقها وزارة الشباب والرياضة أطلقت عليها «توظيف مصر». ومن حسن الطالع أن المبادرة تبدأ اليوم بالتعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، ومؤسسة كير مصر. تستهدف المبادرة فئة الشباب حتى عمر 35 عاما. يحصل فيها الشاب على تأمين اجتماعى، وتأمين صحى، بجانب العديد من الحوافز.


الخطة التى أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة أتاحت فرص العديد من الوظائف ضمن مبادرة توظيف مصر. وتتضمن بروتوكولا وقع عليه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع شركة «سيركل كى المصرية، إحدى كبرى شركات القطاع الخاص. وتبدأ صباح اليوم بالمقر الخاص بالمبادرة 14 شارع محمد سعيد الحلوانى آخر سور المتحف الجوى، بجوار مستشفى الجلاء العسكرى بالقاهرة بملتقى التوظيف والذى يستمر حتى الرابعة مساء. حيث يتم ملء بعض البيانات الشخصية وطباعتها أولا قبل الذهاب إلى المقر. وذلك من خلال الرابط الذى أعلنت عنه الوزارة. ويمكن معرفة عنوان مبادرة توظيف مصر بالتفصيل من خلال موقع الوزارة على الانترنت أو من خلال صفحتها على الفيس بوك.
وقد أعلنت الوزارة عن توفر العديد من فرص العمل، ضمن مبادرة توظيف مصر. يحصل فيها المتقدم على راتب شهرى، بجانب الحوافز، والتأمين الصحى والاجتماعى. ومن هذه الوظائف: مدير فرع، مساعد مدير، ويتر، كاشير، باريستا خبرة لا تقل عن سنة، مساعد شيف خبرة لا تقل عن سنة، عمال نظافة. هذه الوظائف ستكون متاحة فى محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة / الجيزة / القليوبية».


قد تتعجب،عزيزى القارئ، لماذا أتحدث عن المبادرة بالتفصيل؟! لأنها بادرة طيبة ومهمة تنهى معاناة الشباب الباحث عن وظيفة. ونموذج يجب أن يحتذى به الآخرون من أجل بناء مصر. والعجب كل العجب من الوزارات والشركات والمصانع والمؤسسات التى توقفت عن عمليات التدريب والتعيين للخريجين الجدد.
دعاء: اللهم أَصْلِحْ لِى دُنْيَايَ الَّتِى فِيهَا مَعَاشِى، وَأَصْلِحْ لِى آخِرَتِى الَّتِى فِيهَا مَعَادِى .