الاحتلال يواصل هجومه الممنهج على "أونروا" بمزاعم اكتشاف نفق أسفل أحد مقراتها

هجوم إسرائيلي على "أونروا"
هجوم إسرائيلي على "أونروا"

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الاحتلال يواصل هجومه الممنهج على "أنروا" بمزاعم اكتشاف نفق أسفل أحد مقراتها".

وبالتزامن مع انتشار التقارير حول عملية إسرائيلية وشيكة في مدينة رفح الفلسطينية، تواصل الحكومة الإسرائيلية هجومها الممنهج ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وفي حلقة جديدة من مسلسل استهداف الوكالة ادعى جيش الاحتلال اكتشاف نفق أسفل مقر أونروا في مدينة غزة، كما زعم أن حركة حماس استخدمت المقر لتزويد الأنفاق بالكهرباء. 

وجاء الرد سريعا على لسان أكبر مسؤول في المنظمة الأممية، إذ قال المفوض العام لأونروا، إن الوكالة لاعلم لديها بذلك الأمر مضيفا أن الموظفين الأممين لم يستخدموا المقر الرئيسي منذ أن تركوه في 12 اكتوبر الماضي، كما أكد أن الوكالة لم تبلغ رسميا بشأن النفق المزعوم من قبل السلطات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:الصحة الفلسطينية تطالب الصليب الأحمر بتوفير ممر آمن لإدخال الأطباء لغزة

وقالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إننا أمام كارثة إنسانية وصحية بكل ما تحمله الكلمة، وأن الواقع الصحي والإنساني والفظائع التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب في غزة تفوق أي تصورات إنسانية فهي أصعب من أي وصف.

وأضافت «الكيلة»، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي بالضفة الغربية ،:«وفقا لأحداث الإحصائيات والتي تعتبر غير دقيقة كون هناك العديد من الفلسطينيين الموجودين تحت الأنقاض والكثيرين الذين لا نعرف مصيرهم، ولكن بلغ الشهداء حتى الآن أكثر من 28 ألف شهيد بينهم 7800 إمراة شهيدة وحوالي 12300 طفل شهيد، وبذلك يكون 75% من إجمالي عدد الشهداء هم نساء وأطفال».

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن عدد الجرحى فاق 68 ألف جريح إضافة إلى ما يزيد عن 8200 من المفقودين تحت الآنقاض، مشيرة إلى أن الوضع الكارثي على مختلف الأصعدة في قطاع غزة لم يشهد له العالم مثيلا.