رئيس الاتحاد الآسيوي: نسخة قطر الأفضل تاريخيًا.. والأردن سيبقى في الذاكرة

الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتهنئة إلى منتخب قطر، عقب تتويجه بلقب كأس آسيا 2023، اليوم السبت، بعدما تغلب على الأردن (3/1) في المباراة النهائية على استاد لوسيل.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن الشيخ سلمان قوله: "باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أود الإعراب عن عميق مشاعر التهنئة إلى قطر، لنجاحها في الدفاع عن لقبها الآسيوي، وإظهارها تصميما وثباتا وأداء عاليا على امتداد الأيام الثلاثين الأخيرة".

وأضاف: "كان منتخب الأردن، الذي خاض النهائي الأول بالنسبة له، خصما جديرا بالمنافسة، بعدما قدم عروضا مميزة سوف تبقى طويلا في الذاكرة".

وتابع: "يجب أن نشيد أيضا بالاتحادين القطري والأردني لكرة القدم، على تفانيهما في الارتقاء بمستوى اللعبة الجميلة على كافة الأصعدة في بلديهما".

كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تقديره للاتحاد القطري للعبة، واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، والسلطات القطرية، على "نجاحهم في تنظيم بطولة مبهرة، سوف تأخذ مكانها كأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ جوهرة بطولات قارة آسيا، على صعيد المنتخبات الوطنية للرجال".

وواصل الشيخ سلمان: "بدءا من ملاعب كأس العالم، إلى البنية التحتية ذات المستوى العالمي، وسلاسة التواصل، والأجواء الرائعة في كافة أرجاء مدينة الدوحة، إلى جانب الضيافة المميزة من الشعب القطري، كانت كأس آسيا تجربة لم نشهد لها مثيلا على امتداد التاريخ المليئ بالفخر لهذه البطولة".

وشدد قائلا: "قطر بكل تأكيد واحدة من نخبة الوجهات الرياضية، على مستوى العالم، وقبل انطلاق البطولة كانت التوقعات عالية، لكونها استضافت كأس العالم.. لكنني أتحدث باسم الجميع، عندما أقول إن قطر لم تنجح فقط في أن تكون على مستوى التوقعات، بل أنها تجاوزت كل ما كنا نطمح فيه".

وعن مستوى البطولة، قال: "المحللون والخبراء كانوا يسلطون الضوء على صعوبة توقع نتائج المباريات، في كأس آسيا، حيث أن منتخباتنا أكدت ما كنا واثقين منه، وهو أنه لا توجد مباريات سهلة أو يمكن توقع نتائجها على هذا المستوى، بما يعكس المعايير العالية للعبة في قارة آسيا".

شاهد.. تتويج منتخب قطر بطلا لكأس أمم آسيا 2023