نبض السطور| الحرب على غزة تصل لمفترق الطرق

لماذا تحدث بايدن.. ولماذا تلوِّح إسرائيل بأكبر مجازر التاريخ في رفح؟

خالد ميري
خالد ميري

دخلت الحرب الصهيونية فى غزة شهرها الخامس.. والعالم مازال يتفرَّج على المجازر الصهيونية.. سقط ٢٨ ألف شهيد فلسطيني ٧٠٪ منهم من النساء والأطفال، و٦٨ ألف مصاب.. ومازالت إسرائيل تُواصل مجازرها بلا حساب.

الآن نحن على مفترق طرق.. فإما أن نصل لهدنة تفتح الباب لإيقاف هذه الحرب المجنونة والمسعورة.. وإما أن تتوسَّع الحرب وينتشر لهيبها فى العالم كله.

نتانياهو المرتعب من وقف الحرب لأن مصيره بعدها سيكون العزل يحاول جر أمريكا لحرب شاملة.. والرئيس الأمريكي بايدن رغم كل الحديث عن خلافات مع قادة إسرائيل مازال يمنح إسرائيل شيكًا على بياض لمواصلة المجازر بدعمها بكل الأسلحة والأموال.. وعرقلة الجهود الدولية لوقف الحرب.

العالم كله يُحذِّر.. كل المنظمات الدولية تُحذِّر من خطورة وبشاعة الخطة الإسرائيلية المعلنة لنقل الحرب البرية إلى رفح الفلسطينية.. هناك يتواجد مليون و٤٠٠ ألف مواطن أعزل لجأوا إليها بعد أن قضت إسرائيل على الأخضر واليابس فى شمال غزة ووسطها.. هذه الحرب إذا انتقلت إلى رفح فنحن فى انتظار المجازر الأبشع طوال التاريخ الإنسانى.
لست ممن يعتقدون أن تصريحات بايدن، أول أمس، حول مصر ومعبر رفح كانت زلة لسان.. فهى نفس الكذبة التى رددتها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.. بتوجيه أصابع اتهامهم المجرمة والكاذبة إلى مصر بأنها من أغلقت معبر رفح.. توقيت حديث الرئيس الأمريكى فى نفس وقت حديث إسرائيل عن الاستعداد لاجتياح رفح بريًا يُثير الريبة والشك.. ويمنح ضوءًا أخضر لمجرمى العصر وسفاحيه لارتكاب أكبر مجازر التاريخ فى رفح.

رد الرئاسة المصرية على حديث بايدن كان فى وضوح الشمس.. هذه هى الحقائق التى شاهدها العالم بعينيه رغم حديث الإفك.. مصر منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي فتحت معبر رفح دون قيد أو شرط لإدخال المساعدات للأشقاء فى فلسطين.. مصر حشدت المساعدات الدولية لإدخالها للفلسطينيين، وضغطت على جميع الأطراف المعنية لإدخال المساعدات.. فى المقابل إسرائيل قصفت الجانب الفلسطينى من المعبر ٤ مرات لمنع دخول المساعدات، ومصر من سارعت بإصلاحه لإدخال أكبر قدر من المساعدات لقطاع غزة.

ويتواصل حديث الحقائق الواضحة فى بيان الرئاسة المصرية.. فدور مصر لحشد وإدخال المساعدات كان قياديًا ونابعًا من الشعور بالمسئولية الإنسانية تجاه الأشقاء فى فلسطين.. ومصر تحمَّلت ضغوطًا وأعباءً لا حصر لها لتنسيق إدخال المساعدات، وتواصلت بشكل مكثَّف مع كل الأطراف الإقليمية والدولية للضغط لإتاحة دخول المساعدات وزيادة كمياتها.. و٨٠٪ من المساعدات قدّمتها مصر حكومةً وشعبًا ومجتمعًا مدنيًا.. وسهلت مصر زيارة كل المسئولين الدوليين لمعبر رفح، حيث شاهدوا على الطبيعة الجهود المصرية الهائلة.
موقف مصر كان وسيظل ثابتاً بالتصميم على وقف إطلاق النار فى غزة بأسرع وقت لحماية المدنيين الذين يتعرضون لأسوأ معاناة إنسانية.. مع الاستمرار فى قيادة وحشد وتنظيم الجهود الدولية لإدخال المساعدات بأكبر كمية ممكنة، وأكدت مصر أن أى محاولات أو مساعٍ لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ستبوء بالفشل، وأن الحل الوحيد للأزمة هو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

منذ بداية حرب العصابة الإسرائيلية الصهيونية على الأشقاء فى فلسطين بغزة وهم لا يتوقفون عن الكذب.. هذا دينهم وديدنهم، وأمريكا تُوفِّر لهم كل المساعدة لمواصلة حربهم المجنونة وجرائم الإبادة الجماعية لشعب بأكمله.. وجاء حديث بايدن فى توقيت هو الأخطر منذ بداية الحرب.

التاريخ يحكى أن قضية فلسطين هى قضية مصر.. مصر التى قدَّمت كل أنواع الدعم للشعب الفلسطينى.. مصر التى قدَّمت دماء أبنائها الشهداء منذ حرب ١٩٤٨ دفاعًا عن الحق الفلسطينى.. مصر التى تصدَّت بكل وضوح وثقة لمخطط إسرائيل ورعاتها للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة والضفة وتصفية القضية الفلسطينية.

فى بيان الرئاسة ما يُغنى عن الحديث بأن كل محاولات التهجير القسرى للفلسطينيين ستبوء بالفشل.. إسرائيل تدق طبول الحرب فى رفح، حيث يوجد مليون و٤٠٠ ألف فلسطينى على حدود مصر.. المجازر الإسرائيلية يُمكن أن تدفع الأبرياء العزل إلى حدود مصر.. يتوهم قادة عصابة إسرائيل أن مجازرهم يُمكن أن تؤدى للتهجير القسرى.. لكن الحديث المصرى فى وضوح الشمس.. لمبة حمراء تُضىء لمن يريد أن يرى.. محاولات التهجير مصيرها الفشل.. لا مصر ستسمح بالتهجير وتصفية القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطينى سيترك أرضه التى ارتوت بدماء أطفاله ونسائه وشبابه وشيوخه.

الحقيقة أن البيت الأبيض الذى انزعج من حديث بايدن عن التوسيع غير الضرورى للحرب الإسرائيلية.. فسارع ليؤكد أن الدعم الأمريكى لإسرائيل ثابت لا يتزحزح.. نفس البيت الأبيض عليه أن يُسارع لتوضيح حديث بايدن الذى جاء فى توقيت شديد الحساسية خاصة بعدما أكدت مصر استمرار العمل الوثيق مع الإدارة الأمريكية للوصول لهدنة ووقف الحرب ونفاذ المساعدات للشعب الفلسطينى.

الخطر يطل برأسه على العالم بأسره مع جنون قادة إسرائيل واستمرار فشلهم.. ضرب رفح وبها مليون و٤٠٠ ألف نازح سيشعل الشرارة الكبرى التى طالما حذَّرت منها مصر.. أخطار توسيع الحرب قائمة بالفعل من البحر الأحمر واليمن إلى العراق وسوريا ولبنان.. فهل ستسمح أمريكا لربيبتها إسرائيل باستمرار دق الأسافين لتنفجر المنطقة بأكملها؟
السؤال الحقيقى ليس ماذا يُريد قادة إسرائيل المجرمون، بل ماذا تريد الإدارة الأمريكية؟

مصر التى يراها العالم كله تُسابق الزمن لتقديم كل المساعدات الممكنة للأشقاء فى فلسطين.. هى مصر التى تُسابق الزمن وتقود الجهود للوصول إلى هدنة ووقف الحرب الصهيونية المجنونة.

مصر تستضيف، منذ الخميس الماضى، جولة محادثات للفصائل الفلسطينية للوصول لشروط مقبولة للهدنة.. وتستعد لاستقبال مدير المخابرات الأمريكية لاستكمال هذه الجهود.. بعد أن بدا واضحًا أن شروط حماس وإسرائيل لن تقود لهدنة قريبة.. الحقيقة أن هذه حرب الكل فيها خاسر، وعلى حماس وإسرائيل إبداء مرونة حقيقية لإيقاف الحرب المجنونة قبل أن تفلت كل الأمور عن السيطرة.

مصر دفعت ثمنًا غاليًا لمواقفها الإنسانية العروبية لمساعدة الأشقاء الأبرياء فى غزة.. مصر رفضت بشكل قاطع كل محاولات التهجير القسرى وتصفية القضية الفلسطينية.. والرسالة واضحة.. كل محاولات إسرائيل للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية مصيرها الفشل.. المساعدات يجب أن تتدفق على غزة لإنقاذ حياة ٢ مليون مواطن برىء.. الحرب يجب أن تتوقف والهدنة يجب أن تبدأ والحل لن يكون إلا بإقامة الدولة الفلسطينية.

مصر بقيادة زعيمها الرئيس عبدالفتاح السيسى لم ولن تتوقف يومًا عن مساعدة الأشقاء فى فلسطين.. ولم ولن تتوقف يومًا عن جهودها لحقن الدماء ووقف الحرب.

فى مفترق طرق يحبس العالم أنفاسه فى انتظار كلمة النهاية للحرب الصهيونية ومجازرها.