«حرقة الصدر».. مشروبات طبيعية للتخلص منها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يشعر بعض الأشخاص بحرقة الصدر بعد تناول بعض الأطعمة مثل  الأطعمة المقلية أو الحارة أو صلصة الطماطم، و يوضح نيكيت سونبال، دكتوراه في الطب ، أستاذ مساعد مساعد في الطب السريري في كلية تورو للطب التقويمي في نيويورك بأن تلك الحالة تسمى بالارتجاع الحمضي، وذلك بحسب موقع Prevention.

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات التي تساعد في علاج حرقة الصدر أو الارتجاع الحمضي: 

الزبادي

يمكن أن يوفر الحليب قليل الدسم طبقة تبريد ترحيبية للمريء المشتعل، يقول روخاس إن انخفاض مستوى الرقم الهيدروجيني يمكن أن يساعد أيضًا في تحييد البيئة.

شاي الأعشاب الخالي من الكافيين
 يوصي روجاس باحتساء شاي الأعشاب الخالي من الكافيين لتهدئة عسر الهضم، لكن لا تستخدم النعناع الفلفلي أو النعناع السنبلي، لأن النعناع الشديد قد يؤدي إلى تفاقم الحرق، بدلًا من ذلك، اختر الزنجبيل أو الكركم أو الباشنفروت أو الكركديه.

اقر أ أيضاً |ثلاثة أكواب من الشاي يومياً تبطيء علامات تقدم العمر

الكفير قليل الدسم
 يقول ستيفانسكي إن الكفير، وهو مشروب الزبادي المخمر، يعد خيارًا ممتازًا لصحة الجهاز الهضمي والارتجاع، عادةً ما يتحمله الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز بشكل أكبر بسبب محتواه من البكتيريا الجيدة.
 يقول ستيفانسكي: "إن الكمية العالية من مزارع البروبيوتيك في الكفير قد تساعد في صحة الجهاز الهضمي، وهي مصدر جيد للبروتين".

شوربات كريمية

يقول ستيفانسكي: "إن الحساء غير الحمضي قليل الدسم المصنوع من حليب بنسبة 1٪، مثل البطاطس أو الجزر، يمكن أن يكون سهل الهضم دون أن يسبب اضطرابات هضمية كبيرة، تخرج السوائل من المعدة بسرعة أكبر من الأطعمة الصلبة، مما يتيح وقتًا أقل لمحتويات المعدة للرجوع إلى المريء.