جيش الاحتلال: إصابة 30 جنديًا بفطريات خطيرة

جندى بجيش الاحتلال فى غزة
جندى بجيش الاحتلال فى غزة

أعلن جيش الاحتلال إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بفطريات تسببت بها تربة غزة الملوثة بالمتفجرات، ونقلت القناة 11 الإسرائيلية أن هناك 30 جنديًا فى حالة خطرة نظرًا لإصابتهم بفيروسات وفطريات مختلفة. وكان الجيش قد أعلن أمس وفاة جندى نتيجة إصابته بفطريات تربة غزة.

ووفقًا لموقع «اى 24» الإسرائيلى فإن الجندى الذى يبلغ عمره 20 عامًا، أصيب قبل 7 أسابيع بالفطريات القاتلة فى غزة، وأشار التقرير إلى أن هذه الفطريات انتشرت فى تربة غزة، بعدما تأثرت بالانفجارات المتوالية، وأنه عند ملامسة الأرض، يتعرض جنود الاحتلال لخطر الإصابة بها.

اقرأ أيضًا| نتنياهو يوافق على «وقف إطلاق النار».. والكابينت يجتمع اليوم لاتخاذ قرار

وأشار التقرير إلى أن هذا الجندى هو القتيل الثانى من جراء هذا النوع من الفطريات، مشيرًا إلى الإصابة الخطيرة التى تعرض لها جندى آخر ديسمبر الماضى، ووفاته نتيجة الإصابة بهذا النوع الخطير من الفطريات فى تربة غزة.

واستند التقرير لمعلومات طبية تشير إلى أنه قبل شهرين، أصيب ما بين 15 حتى 20 جنديًا شاركوا فى حرب غزة بالفطريات نفسها وملوثات أخرى من التربة، وعولجوا بأحد المستشفيات الإسرائيلية.

من جهة أخرى، كشف صحفى إسرائيلى أن عدد الإصابات فى صفوف جيش الاحتلال منذ بدء الحرب وصل إلى 13 ألفاً، بينما يقول موقع الجيش الإسرائيلى إن هناك 3500 جريح.

وحول قانون التجنيد والخدمة الجديد المعروض على الكنيست ،قال يوآف زيتون أنه سيتم تمديد الخدمة الإلزامية لمدة 3 سنوات، أما عدد أيام الخدمة الاحتياطية فستزيد من 42 يومًا إلى 85 يوما فى السنة، وسيرفع سن التسريح من 40 إلى 50، وسن التطوع إلى 66.

وقال إن قرار إعفاء اليهود المتشددين والعرب من أى خدمة مهما كانت عسكرية أو وطنية أو مدنية، سيبقى سارى المفعول، وسترتفع المكافآت المالية فى صندوق المساعدات هذا العام إلى 450 مليون شيكل، وتمت الموافقة على 51% من طلبات المساعدة التى تقدم بها الجنود.

وكشف أنه أصيب فى الحرب 13 ألف جندى، وقتل 563، ويحتاج الجيش الإسرائيلى على الفور إلى 1300 جندى جديد و3500 جندى سنوى، أما أعداد الوحدات القتالية ستزيد بنسبة 20% فى المتوسط. وذكر أنه هناك 40 ألف جندية احتياط يشاركن فى الحرب، وهو رقم قياسى.