استخدامات مذهلة لأكياس «الشاي» في تنظيف المنزل

ارشيفية
ارشيفية

كم من أكياس الشاي الفارغة قومتي بإلقاءها في القمامة؟ أعداد مهولة بالطبع، ولكن بعد اليوم لن تفعلي هذا مرة أخرى، لأن لهذه الأكياس الفارغة فوائد مذهلة في تنظيف المنزل وقوم بأداء مجموعة المنظفات التي تشتريا بمبالغ باهظة والتي سنوضحها لك في السطور القادمة . 

١ - تلميع الأرضيات والأثاث الخشب: 

يمكن أن يمنح الشاي الأرضيات الصلبة وقطع الأثاث الخشب الباهتة اللمعان المرغوب به من ربة المنزل، مع اتباع الآتي، يُمكن صنع ملمع للأرضيات الخشب:

انقعي كيسين من الشاي السابق استخدامه، في نصف لتر من الماء الدافئ، ثم استخدمي الخليط في تلميع الخشب، بوساطة فوطة من الألياف الدقيقة.

٢ - صنع منظف للزجاج: 

تنقع مجموعة من أكياس الشاي المُستخدمة، في الماء، مع الانتظار حتى يبرد الخليط ثم، يفرغ الأخير داخل زجاجة مزودة ببخاخ، ويستخدم في تنظيف الزجاج وإزالة الأوساخ من الأسطح المختلفة.

٣ - التخلص من الآفات: 

يُمكن رش أكياس الشاي الجديدة بزيت النعناع، مع الاستخدام في المساعدة على القضاء على الآفات والحشرات، في مطبخك.

٤ - منح الثلاجة رائحة منعشة: 

يمكن أن يمتص الشاي الروائح بالفعل؛ لذا ضعي بعض أكياس الشاي المستخدمة في الجزء الخلفي من الثلاجة، الأمر الذي سيحافظ على رائحتها منعشة. لكن، من المهم استبدال أكياس الشاي في كل شهر.

٥ - الجلي :

يحتوي الشاي على مركب هو حمض التانيك، والأخير قادر على تفتيت الشحوم على الأطباق المتسخة لذلك، انقعي الأطباق في حوض مملوء بالماء وبعض أكياس الشاي المستخدمة، لتسهيل عملية التخلص من الأوساخ والبقع.

٦ - معطر السجاد: 

دعي أكياس الشاي المستخدمة حتى تجف وتصبح رطبة قليلًا، ثم افتحي الأكياس ورشي أوراق الشاي المبللة على السجاد. بعد انقضاء ليلة كاملة، ستقوم الأكياس بامتصاص الروائح العالقة بالسجاد.

بالطبع، يجدر بك بعد ذلك تنظيف السجادة، باستخدام المكنسة الكهربائية.

٧ - مزيل الروائح الكريهة من صندوق القمامة: 

ضعي مجموعة من أكيس الشاي، بعد الاستخدام والتجفيف، في سلة القمامة، للقضاء على أي روائح كريهة.

٨ - تنظيف لوح التقطيع: 

من المهم أن تعتني بلوح التقطيع الخشب، بعد الاستخدام، إذ تظل رائحة المأكولات عالقة به، على الرغم من تنظيفه. لذلك، استخدمي كيس شاي دافئًا ورطبًا وامسحي سطح لوح التقطيع بالكامل، ثم دعيه يجف في الهواء الطلق.

٩ - حماية الأواني المصنوعة من الحديد الزهر: 

للحفاظ على مظهر كل آنية من الأواني المصنوعة من الحديد الزهر، استخدمي كيس الشاي الرطب، في مسح السطح، قبل الجلي بحسب الطريقة المعتادة.

١٠ - إزالة الروائح الكريهة من الأحذية: 

ضعي كيس الشاي، بعد الاستخدام والتجفيف، في فردة كل حذاء، وذلك للمساعدة في امتصاص الرطوبة الزائدة والمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة. 

١١ - تلميع الجلود: 

في الشاي، تتوافر مركبات تقوم بدور فعال في تلميع الجلود. من خلال الاستعانة بكيس الشاي المستخدم، افركي جيدًا جلد الحذاء أو أي قطعة من الملابس مصنوعة من خامة الجلد، للحصول على أفضل مظهر لامع.