الخبير سمير صبري: الرئيسي السيسي يعالج بحكمة تشوه كبير في الاقتصاد المصري

خلال ندوة بوابة أخبار اليوم
خلال ندوة بوابة أخبار اليوم


أكد الدكتور سمير صبري، الخبير الاقتصادي، أن أزمة سعر الصرف تبعها ارتفاع أسعار وتضخم في السوق المصرية. 

وذكر "صبري" خلال ندوة "رؤية مستقبلية للجمهورية الجديدة فى عهد الرئيس السيسى حتى ٢٠٣٠" التي تعقدها الآن "بوابة أخبار اليوم" ، أن المواطن المصري يشيد بدور الرئيس السيسي، الذي سيكتب التاريخ عنه كثيرا، فهو يعالج تشوه كبير في الاقتصاد المصري، حيث اننا تحولنا من الليبرالية في عهد الملكية إلى الاشتراكية في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وبالتالي كانت الزراعة والصناعة قاطرة التنمية، وكان الفلاح المصري والحرفي هو محرك الاقتصاد.

وأوضح أن الاقتصاد المصري في عهد الرئيس الراحل كان رأسمالي يديره قيادات اشتراكي، لكن جاء الرئيس السيسي ليضع "بوصلة مصر الاقتصادية"، فحول الاقتصاد من الرأسمالي إلى الاقتصاد الحر الذي يهتم بالمواطن المصري، وبالتالي ترجم رويته إلى مبادرة "حياة كريمة". 

وتعقد "بوابة أخبار اليوم" الآن، ندوة رؤية مستقبلية للجمهورية الجديدة فى عهد الرئيس السيسى حتى ٢٠٣٠"، والتي تستضيف عددا من الرموز الحزبية والسياسية لمناقشة آفاق المستقبل وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه الوطن حاليا.

ويحضر الندوة كل من: النائب حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن والعضو السابق في حملة الرئيس السيسي لانتخابات 2024، وكذلك النائب مصطفى بكري الكاتب الصحفي والإعلامي، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني.