ندوة لـ«إعلام العريش» حول الصحة الإنجابية للأم والطفل

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام العريش ندوة حول الصحه الإنجابية للأم والطفل بالمركز الحضرى بأبو صقل، فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات حول تنمية الأسرة تحت شعار أسرتك ثروتك.

اقرأ أيضاً| القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد التمثيل العسكرى العربي والأجنبي لمعبر رفح

وتحدثت فى البداية نجوى ابراهيم اخصائى إعلام حول الهدف من الحملة وأهمية ضبط الإنجاب لتحقيق التنمية.

وحاضر فى اللقاء الدكتورة جليله سعيد لطفى مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحه بشمال سيناء، حول مفهوم الصحه الإنجابية وتطرقت إلى خطورة الزواج المبكر على الفتاه وأهمية عمل التحاليل اللازمة للزوجين قبل إتمام الزواج وأهمية المباعده بين الحمل والآخر والمتابعة الدورية خلال الحمل للحفاظ على صحة الأم والجنين ورعاية الطفل بعد الولاده وأهمية التطعيمات والرضاعه الطبيعية والتغذية السليمة الطفل.

وقد تم الرد على أسئلة الحضور ومنها كيفية رفع مناعة الطفل وهل الوسائل الهرمونية تؤثر على الرضاعة وهل يمكن أن يحدث حمل بعد سن الأربعين، وما أهم العناصر الغذائية التى تحتوى على الحديد.

ومن التوصيات التي صدرت عن اللقاء: عدم استخدام الأدوية دون الرجوع للطبيب بالنسبة للأم الحامل والطفل وأهمية تنظيم الاسرة بعد الولاده ومخاطر الحمل المتكرر على صحه الأم والطفل حضر اللقاء سمية سعيد مسئول الإعلام بمديرية الصحة وعدد من السيدات المتتفعات بخدمة تنظيم الأسرة والفتيات.