لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي.. تمرين بسيط وسهل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أحد العناصر الأساسية للعيش بأسلوب حياة أكثر صحة هو التحكم في ضغط الدم، و يمكن لممارسة التمارين الرياضية بانتظام التحكم في ضغط الدم. 


وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن 1.28 مليار شخص بالغ على مستوى العالم تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عاما يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حسب ما جاء بتايمز أوف إنديا.


فيما يلي بعض التمارين السريعة والسهلة التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، مع الملاحظة أن الانخراط في هذه الأنشطة لا يؤدي إلى تحسين الصحة العامة فقط، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

المشي

المشي هو تمرين بسيط ولكنه قوي لخفض ضغط الدم المرتفع، لذلك من المهم ممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميًا لتجربة تأثيرات إيجابية على ضغط الدم وصحة القلب بشكل عام، إضافة إلى أن المشي السريع يزيد من الدورة الدموية، ويساعد على التحكم في الوزن، ويقوي القلب.

اقرأ أيضاً | دراسة تكشف العلاقة بين السمنة ووفيات سرطان الأمعاء بين الشباب

ركوب الدراجات

تعد هذه الطريقة طريقة رائعة لتنشيط القلب وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فقد يساعد ركوب الدراجات مجموعات كبيرة من العضلات، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وانخفاض ضغط الدم، إضافة إلى إنها ستعمل على تعزيز صحة القلب بشكل فعال.


اليوجا من أجل الانسجام بين العقل والجسم

تقدم اليوجا نهجًا شاملاً للصحة من خلال الجمع بين الحركة البدنية وتمارين التنفس وتقنيات الاسترخاء، و هذه الممارسة القديمة لا تقلل من التوتر فقط، بل تعزز أيضًا الرفاهية العامة، وقد تم ربط بعض أوضاع اليوجا، بانخفاض ضغط الدم.  

تمدد الجسم

التمدد اللطيف هو تمرين تم التقليل من شأنه ولكنه فعال لتحسين المرونة وتقليل التوتر وتعزيز تدفق الدم، لذلك من المهم الأنخراط في تمارين التمدد التي تستهدف مجموعات العضلات الرئيسية، وهذا يعزز الاسترخاء ويساهم في تحسين الدورة الدموية، ويساعد في النهاية في الحفاظ على مستوى صحي لضغط الدم.