أزهري: «القمار الإلكتروني» فيروس يدمر الشباب 

الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف
الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن الله خلق الإنسان للعبادة وإعمار الأرض، لافتاً إلى أن أغلى ما يملكه الشباب هو الوقت، ويجب استثماره بشكل جيد. 

وأوضح العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية إيمان رياض، ببرنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbc masr2"، اليوم الاثنين: "القمار الإلكتروني، ده موجود على الإنترنت في الألعاب الإلكترونية، التي تبلغ حوالي 15 ألف لعبة، منها ألعاب بها قمار، الذي حرمه الله سبحانه وتعالى، في القران الكريم، ومثل الخمر وهو رجس من عمل الشيطان"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون". 

اقرأ أيضاً .. ننشر أغرب الفتاوى في معرض الكتاب

وأضاف: "القمار الإلكتروني ده بيكون عبارة عن لعبة بيدفع فيها فلوس ويتم الرهان عليها، لو فاز ياخذ الفلوس كلها، ولو خسر بيخسر الفلوس، وده حرام وده فيروس يدمر أولادنا الشباب، فلازم نعمل تحكم وتفريق بين العاب الكترونية، ولعب القمار المحرم".

وتابع: "جاءت لي سيدة منهارة بسبب ابنتها التي تبلغ من العمر ١٧ عاما، وتعاني من تراجع في التحصيل الدراسي وكذلك اهتمامها بالموبايل فقط وترك دروسها، وكل هذه أعراض اللعب الإلكتروني بما فيها القمار الإلكتروني".