سباح سعودي من ذوي الهمم يبدأ من الغردقة رحلة عبور المانش

جانب من رحلة السباح سعودي
جانب من رحلة السباح سعودي

أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن رغبة المملكة العربية السعودية تبني السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم إعاقة ذهنية "داون سندروم" ليقوم شلبي لتأهيله لعبور بحر المانش في اغسطس ٢٠٢٤.

اقرأ أيضا| رئيس قضايا الدولة يفتتح فرع الغردقة أول ويضع حجر الأساس للفرع الجديد بالبحر الأحمر

وأضاف "شلبي" في تصريحات صحفية اليوم، أنه جاري عملية اختبارات وتدريب السباح السعودي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر لمدة ١٠ أيام من كل شهر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ويقوم شلبي أول من عبر المانش بزراع واحدة بالإشراف على تدريبات السباح باقي أيام الشهر في المملكة بمعاونة السباحة الأولمبية شيروت حافظ.


وأوضح "شلبي"، أنه من المقرر أن يشارك السباح السعودي مجموعة من السباحين من ألمانيا وإسبانيا وسباحين من مصر ليصبح فيصل أول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد أمجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما.

وأكد "شلبي" أن سترووك إيجيبت من المقرر أن تقوم بجولة في المملكة لاكتشاف السباحين من ذوى الهمم لضمهم  في مسابقات سباحة فى المياه المفتوحة، ويأتي ذلك في إطار اهتمام المملكة بذوي الهمم من أجل المنافسة على بطولات العالم وليس مجرد إحراز مراكز شرفية.