تعرف علي اللغة الأكثر شعبية حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة استقصائية جديدة أجراها موقع "بابل" لتعليم اللغات، عن 6000 شخص من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة، عن اللغة الأوروبية التي تعتبر الأكثر جاذبية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن اللغة الإيطالية هي "الأكثرشعبية" في العالم كما فازت اللغة الألمانية بلقب اللغة "الأكثر مباشرة"، في حين فازت اللغة الإنجليزية البريطانية بلقب اللغة "الأكثر تهذيباً". 

ووفقاً لموقع بابل، فإن اللغة الإيطالية تتميز بالعديد من الخصائص التي تساهم بجاذبيتها، بما في ذلك نغمات الصوت التي ترتفع وتهبط أثناء تكلمها، وهو ما يخلق نوعاً من الموسيقى يجدها البعض جذابة. 

اقرأ أيضا| كلاب تكتب نهاية سيدة بريطانية خلال زيارة حفيدها| صور

وخلال الاستطلاع، أفاد أكثر من 70٪ من البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع أن تعلم لغة الشريك يساعد في تعزيز العلاقة العاطفية معه، في حين قال 27٪ من المشاركين، إن سماع عبارة "أنا أحبك" له وقع أقوى بلغتهم الأم. 

وقد وجدت الدراسات السابقة التي بحثت في لغات من أجزاء أخرى من العالم نتائج مختلفة تماماً، فعلى سبيل المثال، في دراسة استطلعت في عام 2023، آراء 1000 أمريكي، احتلت اللغة الإيطالية المركز السادس في قائمة اللغات الأكثر جاذبية. في حين صُنفت اللكنة الإنجليزية الأسترالية، على أنها اللكنة الأكثر جاذبية لدى الإناث والذكور على حد سواء. 

كما أظهرت نتائج الدراسة، بأن اللكنات الكندية والأمريكية هي الأقل جاذبية، وأن لكنات مدينة بوسطن ونيوزيلندا وألمانيا، تعبر عن الثقة بالنفس، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.