إياتا: ارتفاع عائدات الشحن الجوى

مصر للطيران تُقدم خدماتها لشركة صينية

شركة هاينان الصينية تحصل على خدمات لطائراتها بمطارالقاهرة
شركة هاينان الصينية تحصل على خدمات لطائراتها بمطارالقاهرة

أعلنت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية عن طلب شركة هاينان الصينية تقديم خدمات المناولة الأرضية لطائراتها بمطار القاهرة الدولي، تم توقيع تعاقد بين الشركتين وبدأت فى تنظيم رحلاتها للقاهرة مرة أخرى بعد توقف الرحلات منذ عام 2010.

وصرح المهندس إبراهيم فوزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بأن الشركة تستهدف تقديم خدماتها لأكبر عددٍ من شركات الطيران بالمطارات المصرية خاصة في ظل تنامى الحركة السياحية، وأنها ستسعى لتوسيع نطاق خدماتها خلال الفترة القادمة بما يخدم حركة الطيران والسياحة المتزايدة.

وأضاف فوزي أن شركة هاينان ستقوم بتشغل 3 رحلات أسبوعيًا، ومن المُتوقع زيادتها إلى 4 رحلات مع بدء الموسم الصيفى بطائرات من طراز بوينج B787 وأيرباص A330.

كان فى استقبال أولى رحلات الشركة الصينية المهندس إبراهيم فوزى وقيادات وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحية.

وأعلن ويلى والش، المدير العام للاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا)، أن تعطيل الطرق البحرية فى البحر الأحمر مؤخرًا أدى إلى تحول بعض شركات الشحن إلى الشحن الجوى، وشهد الطلب المتزايد ارتفاعًا كبيرًا فى العائدات على الممرات التجارية.

وكشف الاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا) عن أحدث بيانات الشحن الجوى بالأسواق العالمية لشهر ديسمبر 2023، والتى أظهرت أن الطلب على الشحن الجوى انتعش عام 2023 مع أداء قوى بشكل خاص فى الربع الرابع.