التشجير فكر وثقافة| زراعة ٣٠٠ شجرة مثمرة بعدد من مدارس القاهرة

التلاميذ اثناء زراعة الاشجار
التلاميذ اثناء زراعة الاشجار

حملة جديدة لزراعة 300 شجرة مثمرة فى عدد من المدارس بمنطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، بمشاركة وزارة البيئة ومؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية»، ومدرسة حياة الدولية.

الحملة تأتي في إطار الاحتفال بيوم البيئة الوطني 2024، وانطلاقًا من المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، ومبادرة «مدرسة خضراء صديقة للبيئة».

وأعربت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن اعتزازها بتلك المبادرة، والتى تستهدف تجميل ونشر فكرة البيئة الخضراء، ورفع الوعي البيئي، مؤكدة حرص الوزارة وفروعها الإقليمية بمحافظات مصر على تهيئة الوعي العام على الاعتياد على اعتبار الأشجار والمساحات الخضراء أسلوبًا للحياة، وهذا ضمن سعي وزارة البيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأضافت أن زراعة الأشجار هي أسرع وأرخص طريقة لمواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية والحفاظ على الموارد الطبيعية، مرحبة بالتعاون مع مثل هذه المبادرات وتبادل الخبرات والتجارب والإمكانيات لتهيئة المناخ لتقبل ثقافة التشجير والحفاظ على استدامة الغطاء النباتي بالجمهورية.

ودعت وزيرة البيئة ممثلي المجتمع المدني للمشاركة بفعاليات وأنشطة تستهدف التشجير في مناطق مختلفة بالمحافظات خاصة حول المدارس والميادين العامة وتحويل أماكن تراكمات القمامة إلى مسطحات خضراء لنشر فكر التشجير بين المواطنين وخاصة طلاب المدارس.