بفصل الشتاء.. 4 مشروبات ساخنة تساعد على إنقاص الوزن

مشروبات ساخنة تساعد على إنقاص الوزن
مشروبات ساخنة تساعد على إنقاص الوزن

 

لا تدع فصل  الشتاء يؤثر على لياقتك البدنية، وأبدا رحلة فقدان الوزن بعناية، فضلاً عن تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وتناول المشروبات الصحية الدافئة والتي تدعم روتين فقدان الوزن الخاص بك خلال فصل الشتاء.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض المشروبات الساخنة لإنقاص الوزن في الشتاء من أبرزها:

الشاي الأخضر

ويقال إن هذا الشاي العشبي يحتوي على مركبات تساعد في تقليل الوزن بطريقة رائعة، ويحتوي على إنزيمات ECGC والكافيين الذي يساعد في تكسير الدهون، كما أن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك، ويدعم رحلة فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً|نصائح غذائية| 8 أطعمة تساعد على تجنب مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء

ماء عسل بالليمون

ويحتوي ماء العسل والليمون على فوائد معجزة لفقدان الوزن، لذلك أضف قطرتين من الليمون وملعقة كبيرة من العسل في الماء الدافئ. 

ويعد تناول هذا المشروب الساخن في الصباح الباكر طريقة ممتازة للتحكم في الوزن، حيث يقلل ماء العسل والليمون من الشهية وينظم حركة الأمعاء، كما أن الليمون هو مزيل طبيعي للسموم ودمجه مع العسل يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

ماء الشمر

هذا ويقلل ماء الشمر من الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام في الشتاء، ويحافظ على صحة الأمعاء ويعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أن تناول ماء الشمر بانتظام يساعد في إدارة الوزن.

شاي القرفة

والطريقة الطبيعية لإنقاص الوزن هي شرب شاي القرفة لدعم رحلة إنقاص الوزن، كما أن احتساء هذا الشاي العشبي يساعد في التخلص من الوزن الزائد، ويحرق الكولسترول السيئ لأنه غني بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.