كوكي.. رجل صنع التاريخ أمام ريال مدريد

 كوكي ريسوركسيون
كوكي ريسوركسيون

لم يلعب أحد مباريات في تاريخ أتلتيكو مدريد أكثر من كوكي ريسوركسيون، بواقع 615 مباراة.

كما لم يلعب أحد مباريات ديربي للروخيبلانكوس أمام ريال مدريد أكثر منه، بواقع 39 مباراة، ولم يفز بهذه المباريات مع الأتلتي أكثر منه (12 مرة)، فهل يستمر كوكي صاحب الـ32 عاما في تحطيم هذه الأرقام أم سيكون هذا هو الديربي الأخير له، بالنظر لعدم تجديد عقده بعد مع إدارة النادي.

ولا يبدو أن كوكي سينهي مشواره قريبًا مع أتلتيكو، لكن يمكن أن يكون لقاء الأحد أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو هو الأخير له في الديربي، حيث أن مستقبل اللاعب الذي صال وجال في مباريات الديربي مع أتلتيكو تحت قيادة دييجو سيميوني، والذي يرتدي شارة القائد للفريق، لا يزال معلقا.

وينتهي العقد الحالي لكوكي في 30 يونيو/حزيران المقبل، وقد قدم النادي عرضًا لتجديد عقده، لكنه يتضمن خفضًا ملحوظًا في راتبه، لتتواصل المفاوضات دون حل حتى الآن، مع تبقي 5 أشهر على نهاية الموسم وعقده.

ولحين حسم هذه المسألة، يطمح كوكي لتعزيز رقمه القياسي في مباريات الديربي بقميص الأتلتي؛ حيث تم استدعاؤه لـ41 مباراة ديربي، خاض منها 39 مباراة أمام الغريم الأزلي، منذ مشاركته الأولى في الديربي يوم 19 مارس/آذار 2011 في ملعب فيسنتي كالديرون، ووقتها فاز الريال (2-1)، ونزل بديلا ليحل مكان إلياس، وكان وقتها كيكي سانشيز فلوريس هو مدرب أتلتيكو، وجوزيه مورينيو هو مدرب الريال.

ويعد الريال هو أكثر فريق واجهه كوكي طوال مشواره. كما أن الريال هو أكثر فريق لعب أمامه كوكي من حيث الدقائق (3.128) ويأتي من بعده برشلونة (2.782)، بحسب بيانات شبكة "بي سوكر برو".

أيضا يعد الريال هو أكثر فريق شارك أمامه كوكي كلاعب في التشكيلة الأساسية (36 مرة) مقابل (31) أمام برشلونة.

ولا يعد الريال هو الفريق الذي حقق كوكي عليه أكبر عدد من الانتصارات (فاز عليه 12 مرة)، حيث يأتي عاشرًا، لكن هذا العدد يعد رقما قياسيا للاعبي أتلتيكو مدريد، حيث لم يحقق أي لاعب ارتدى قميص الروخيبلانكوس من قبل هذا الكم من الانتصارات على الملكي.

ويعد ريال سوسييداد هو الفريق الذي فاز عليه كوكي في أكبر عدد من المرات (17)، ويأتي خلفه خيتافي، وبيلباو، وفالنسيا (16)، وسيلتا فيجو (15) وأوساسونا، وإشبيلية، وغرناطة، وبيتيس (14).

كما يعد الريال هو الفريق الذي حقق كوكي أكبر عدد من التعادلات أمامه في 12 مناسبة، يليه إشبيلية (11) ثم برشلونة (10)، لكنه ليس الفريق الأكثر تعرضًا للهزائم أمامه، حيث يأتي برشلونة في الصدارة (19 انتصارا أمام كوكي)، يليه الميرينجي (15)، بينما يحل بلباو ثالثا (7).

وفي مبارياته السابقة الـ39 أمام ريال مدريد، سجل كوكي هدفين من أصل 47 له في مشواره الكروي، حيث يعد إشبيلية هو أكثر الفرق التي هز لاعب الوسط شباكها بواقع سبعة أهداف، يليه برشلونة بواقع ثلاثة أهداف.

كما صنع كوكي 107 أهداف طوال 615 مباراة خاضها بقميص الروخيبلانكوس، منها سبعة أمام الفريق الأبيض، الذي يأتي رابعا في هذه الإحصائية، حيث يتفوق عليه كل من غرناطة وريال سوسييداد بواقع 9 صناعات ثم بلباو بواقع 8 "أسيست".