تأكيدًا لما نشرته بوابة أخبار اليوم..

بيان هام من البنك المركزي المصري بشأن حدود السحب النقدى اليومي

البنك المركزي المصري - أرشيفية
البنك المركزي المصري - أرشيفية

أصدر البنك المركزي المصري، بيان بشأن ما تداولته بعض الصحف، ووسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص صدور تعليمات جديدة من البنك المركزي بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته.

هل زادت حدود السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي «ATM»؟

ونفى البنك المركزي المصري، صدور أي تعليمات جديدة بخصوص حدود السحب النقدي.

ونشرت بوابة أخبار اليوم، منذ قليل خبر بعنوان حقيقة صدور قرار جديد من البنك المركزي بشأن حدود السحب النقدي والتحويلات، والذي أوضحت فيه أنه لم يصدر أى قرار جديد من البنك المركزي بشأن الحد الأقصى للسحب والتحويلات النقدية اليومية للأفراد والشركات من جميع البنوك والمصارف.

وانتشر خلال الساعات الماضية، الحديث عن صدور قرار وتعليمات جديدة من البنك المركزي المصري بشأن حدود السحب والتحويلات النقدية اليومية للأفراد والشركات.

كم تبلغ حدود السحب النقدي والشراء باستخدام البطاقات البنكية خارج مصر؟

وأكد البنك المركزي المصري، أن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلي 150 ألف جنيه مصري، هي التعليمات السارية حاليا دون تعديل.

وقال البنك المركزي المصري، إن هذه التعليمات تأتي ترسيخاً لمبدأ الشمول المالي واتساقاً مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الالكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

وأهاب البنك المركزي المصري، بضرورة توخى الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي.

البنك المركزي يقرر إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب للأفراد والشركات من فروع البنوك