«الأرصاد»: طقس اليوم بارد نهارًا وشديد البرودة ليلا| صور

 الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء31 يناير حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة  على شمال البلاد ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

نشاط الرياح:

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لحالة الطقس اليوم تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان يصاحب حالة الطقس اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (٣:٢.٥) متر.

سقوط الأمطار:

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة الأمطار المصاحبة لحالة الطقس اليوم حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ ) كما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط- بورسعيد- الدقهلية - شمال سيناء).

وتسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من خليج السويس  مدن القناه ووسط سيناء  والصحراء الغربية وشمال الصعيد  تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا|حالة الطقس اليوم| شديد البرودة ليلًا.. والقاهرة تسجل 12 درجة

وناشدت الهيئة المواطنين من كافة المحافظات المصرية متابعة كافة النشرات والتحديثات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية