اليوم.. محاكمة الفنانة التشكيلة غادة والي بتهمة سرقة «رسومات المترو»

الفنانة التشكيلة غادة والي
الفنانة التشكيلة غادة والي

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة الفنانة غادة والي في اتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها في أحد الإعلانات دخل محطة المترو دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي الفنان روسي.

وتضمن  أمر إحالة غادة والي إلى المحاكمة، في القضية المقيدة برقم 3117 لسنة 2023 جنح مالية، أن المتهمة تعدَّت على حقوق الملكية الفكرية، وسرقت أفكار للوحات الفنان الروسي دون الرجوع إليه أو أخذ موافقته؛ باعتباره صاحب الفكرة.

وكشف المحامي أحمد حسن العطار، دفاع الفنان الروسي جورجي كوراسوف، في وقت سابق، فتح النيابة العامة التحقيق في اتهام موكله لمصممة الجرافيك غادة والي، بسرقة لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات.

وأكد أن النائب العام المستشار محمد شوقي، كلف نيابة الشؤون الاقتصادية وغسيل الأموال بالتحقيق وفحص الملفات الخاصة بواقعة سرقة لوحات رسومات مترو الأنفاق من الفنان الروسي، والمتهمة به الفنانة غادة والي.

وأفاد الفنان الروسي جورج كوراسوف بأن لوحات من أعماله تم استخدامها في إحدى محطات المترو في مصر، وذكر في بوست شاركه على حسابه على فيسبوك بما معناه: "تم استخدام لوحاتي في محطة مترو القاهرة من دون إذني وحتى ذكر إسمي.. أنا بانتظار رد رسمي عن سرقة لوحاتي في محطة المترو".

وشارك اللوحة الأصلية مع اللوحة التي تم استخدامها في مترو كلية البنات في القاهرة.

ومع تطور أزمة سرقة لوحات الفنان الروسي، وُجه الاتهام بالسرقة مباشرةً إلى الفنانة التشكيلية المصرية غادة والي، التي تم اتهامها بسرقة لوحات الفنان التشكيلي الروسي من دون ذكر اسمه.

اقرأ أيضا| الحبس عامين للراقصة حورية لبثها فيديوهات خادشة للحياء على «السوشيال ميديا»