لمربي الكلاب.. 5 أشياء تستشعرها الكلاب قبل حدوثها

الكلاب
الكلاب

تتمتع الكلاب، بقدرة فريدة على التكيف مع العالم من حولهم، كما إنه من المعروف أن الحيوانات لديها القدرة على الشعور بالأشياء التي لا يمكن للبشر الشعور بها بشكل طبيعي. 


إضافة إلى شخصيتها المرحة وولائها، تُظهر الكلاب حاسة سادسة مثيرة للإعجاب قد تجعلنا مندهشين، وفقا لما جاء بتايمز أوف إنديا، و فيما يلي 5 أشياء يمكن للكلاب الشعور بها قبل حدوثها.

اقر أ أيضاً | للجنس الناعم.. فوائد زيت المارولا للشعر 

توقع سوء الأحوال الجوية
 
الكلاب قادرة على اكتشاف التغيرات في الضغط الجوي والتحولات في المجال الكهربائي الثابت، فنباحهم أو احتضانهم المفاجئ في حضن مربيهم ليس عشوائيًا فقط؛  بل إنها تحذيرات مبكرة من سوء الأحوال الجوية.

الشعور بالزلازل

بينما يناقش المجتمع العلمي مدى موثوقية هذا الادعاء، فقد تشير الحكايات إلى أن الكلاب قد تكون لديها حاسة سادسة للتعامل مع الزلازل، و يقترح علماء الزلازل أن الكلاب يمكنها التقاط الإشارات الكهربائية الناتجة عن حركة الصخور تحت سطح الأرض، إضافة إلى كشف حالات الزلازل في اليابان والصين والهند ونيبال عن سلوكيات غريبة لدى الكلاب والحيوانات الأخرى قبل النشاط الزلزالي مباشرة، مما يثير الفضول حول حساسيتها الزلزالية.

كشف الخطر

إضافة إلى حاسة الشم الممتازة، فإن الكلاب حساسة للروائح ولديها القدرة على قراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه الدقيقة، و هذه المهارة الفريدة تسمح لهم بالتنبؤ بالخطر المحتمل، فعند إظهار الكلب عدم الارتياح أو الكراهية تجاه شخص ما، يجب الانتباه، إذ إنه بذلك يحذر من تهديد محتمل، إضافة إلى ذلك، فإن مهارتهم في اكتشاف القنابل والمخدرات تُظهر مدى غرائزهم الوقائية.

الأعاجيب الطبية

يتمتع الكلاب بسجل حافل في اكتشاف الأمراض الخطيرة لدى البشر، من السرطان إلى انخفاض نسبة السكر في الدم والنوبات المرضية، إذ تُظهر الكلاب القدرة على استشعار التغيرات في أجسامنا، سواء كان ذلك من خلال التعرف على روائح معينة أو إشارات سلوكية خفية، فقد أثبتت الكلاب بأنهم حلفاء يمكن الاعتماد عليهم في الكشف المبكر عن المشكلات الصحية.

الكشف عن الحمل

 على الرغم من عدم وجود أدلة علمية، فإن العديد من القصص والتجارب تسلط الضوء على قدرة الكلاب الخارقة على الشعور بالحمل، فالتغييرات في لغة الجسد والمزاج والرائحة تعطي الكلاب أدلة دقيقة حول إضافة فرد جديد إلى العائلة، و على الرغم من أن العديد من القصص ليست مضمونة، إلا أن العديد من القصص تحكي عن الكلاب التي تظهر سلوكًا غير عادي أو اهتمامًا متزايدًا بالأمهات الحوامل، مما يعرض إدراكها الشديد للتغيرات التي تأتي مع الحمل.