للجنس الناعم.. فوائد زيت المارولا للشعر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زيت المارولا يعد  من الزيوت التي ذاع صيتها مؤخرا، وله الكثير من الفوائد المحتملة بالنسبة للبشرة والشعر تحديدا.

 ما هو زيت المارولا؟ 

فاكهة المارولا التي يستخرج منها زيت المارولا يأتي هذا الزيت من فاكهة المارولا والتي توجد في جنوب إفريقيا، ويتم استخدام العديد من أجزاء الشجرة في أغراض مختلفة وخصوصا الطب الشعبي، ويتم استخراج الزيت من الحبوب البيضاء اللون التي توجد في لب الثمرة، أو يتم استخراجه من القشرة الخارجية للثمرة. 

اقر أ أيضاً | تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز بعد خضوعه للراحة

ويتميز هذا الزيت بأنه يسهل امتصاصه، كما أنه غني بالبروتين، وبالتالي يعتقد أنه يمكن استخدامه في أغراض مختلفة، خاصة تلك التي تتعلق بالعناية بالبشرة والشعر، والعطور والمنتجات العطرية عموما.

فوائد زيت المارولا..

 يعتقد محبي هذا الزيت أنه يمكن الاستفادة منه في مستحضرات التجميل، خصوصا في المنتجات التي تستخدم للأظافر والشعر والبشرة، وقد ترجع فوائد الزيت المحتملة إلى عدة خصائص منها: الأحماض الدهنية. مضادات الأكسدة. الأحماض الأمينية. وتساعد هذه العناصر على منح البشرة الترطيب، لأنه يعتبر خفيف الوزن ويتم امتصاصه بسهولة، ومكافحة الجذور الحرة التي يكون لها ضرر على الجلد، وغيرها من العوامل الأخرى المضرة على البشرة.

لذلك يعتقد أنه يمكن استخدام هذا الزيت لأغراض مختلفة مثل: العناية بالأظافر. تدليك أطراف الشعر لتقليل التقصف.

فوائد زيت المارولا للشعر..

 يمكن الاستفادة من هذا الزيت ليس فقط بالنسبة لأطراف الشعر، بل يعتقد أنه يمكن استخدامه من أجل الجذور أيضا، لمنح شعرك الترطيب بدون أن يصبح لزجا ودهنيا، لأنه يحتفظ بالماء، مما قد يقلل من جفاف الشعر ونسبة التجعد فيه.