الحبس سنة لطبيب التخدير المتهم بالإهمال في واقعة الطفل أيوب بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة مستأنف الرمل أول بالإسكندرية، اليوم الإثنين، طبيب التخدير المتهم في واقعة وفاة الطفل أيوب بالحبس لمدة سنة بتهمة الإهمال الطبي.

اقرأ أيضاً| جثة في الثلاجة.. تجديد حبس 4 متهمين بقتل ربة منزل بالإسكندرية 45 يومًا

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من والد الطفل أيوب يتهم فيه 3 أطباء بأحد المستشفيات الخاصة بالإهمال ما تسبب في وفاته عقب إجراء عملية جراحية.

وبعد التحقيق في الواقعة وإحالتها إلى جهات التحقيق المعنية أصدرت قرارا بطلب تقرير الطب الشرعي، وجرى صدور قرار بضبط وإحضار الدكتور "ت.غ" لخضوعه للمحاكمة في القضية التي حملت رقم 2022/23739.

ووفقًا لتقرير وتشخيص الطبيب المعالج، أشار إلى أنه جرى استخراج جسم غريب استنشقه الطفل بالشعيب الأيسر، فيما طالبت أسرة الطفل أيوب أيمن بتشكيل لجنة ثلاثية لإعادة كتابة تقرير الطب الشرعي في الواقعة.

وأشارت أسرة الطفل أيوب، إلى أن ابنها كان مصابا بدور برد وسعال، واشتبه الطبيب المعالج في إصابته بجسم صلب في الرئة، تسبب في انسداد مجرى التنفس، وطالب بسرعة إجراء جراحة لاستئصال هذا الجسم إلا أنه توفي داخل غرفة العمليات.

وقضت محكمة جنح أول الرمل في الإسكندرية، ببراءة طبيب التخدير في القضية التي تحمل رقم 23739 لسنة 2022 جنح الرمل أول، من تهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفل أيوب.

وقررت المحكمة في ديسمبر الماضي قرارًا بإخلاء سبيل طبيب التخدير بكفالة 50 ألف جنيه وإحالة التقرير الطبي للجنة ثلاثية، في وفاة طفل داخل أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية.

وقررت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية بإغلاق المركز الطبي الخاص الذي أجريت بداخله العملية الجراحية، وتوقيع غرامات مالية على مالكه، وذلك لوجود مخالفات.