مدير الوكالة الأمريكية للتنمية: الحكومتان المصرية والأمريكية لهما تاريخ طويل من تبادل العلوم

مدير الوكالة الأمريكية
مدير الوكالة الأمريكية

قال شون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن العلوم والتكنولوجيا تغير شكل حياتنا وتوفر فرصا أمام التنمية في كافة أنحاء العالم، مضيفا أن الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات تسهم في مواجهة العديد من المشكلات مثل مشكلة تغير المناخ.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم: القيادة السياسية طلبت التوسع في مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا


وأضاف "جونز" خلال موتمر نظام التعليم في مصر أن الحكومتين المصرية والأمريكية لديهما تاريخ طويل من المشاركة في تبادل العلوم والتكنولوجيا والرياضيات لتقاسم المعارف والدروس المستفادة منذ 200 عام تقريبا، لافتا إلى أنه تم إنشاء صندوق مصري أمريكي لدعم الباحثين في هذا المجال، وتعتز الحكومة الأمريكية بدعم وتشجيع العلماء المصريين.

وأوضح أن عدد مدارس المتفوقين بدعم من الوكالة الأمريكية إلى 20 مدرسة يلتحق بها الطلاب المتميزين كل عام، وتابع " نحن نسهم في ابراز وضع مصر علي الخريطة العالمية حيث قام الشباب المصري بتطوير أجهزة لتحويل لغة الإشارة إلي حديث منطوق واستحداث طرق إبداعية وابتكارية لتحويل مخلفات الغذاء إلي طاقة متجددة".

وأشار إلى أن الفريق المصري شارك هذا العام في المعرض الدولي للهندسة والتكنولوجيا الذي اقيم في لوس انجلوس والذي شارك فيه طلاب من جميع قارات العالم، وحقق الفريق المصري فوزا كبيرا حيث أحرز 6 حوائز أساسية بالإضافة إلى حصوله على عدد من المنح الدراسية.

وأكد أن الوكالة الأمريكية استثمرت في قطاع التعليم في مصر وانها ملتزمة بالاستمرار في هذا الدعم، والشعب الأمريكي مستمر في هذه الشراكة مع الطلاب والمعلمين لتوفير تعليم ذي جودة للطلاب المصريين.