حكومة غزة: ارتكاب جيش الاحتلال للمجازر يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية

صورة تعبييرية
صورة تعبييرية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة راح ضحيتها 350 شهيدًا خلال الـ48 ساعة الماضية في محافظة خان يونس مما يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة راح ضحيتها أكثر من 350 شهيدًا خلال الـ48 ساعة الماضية في محافظة خان يونس لوحدها بشكل وحشي وفظيع وقام أيضًا بتنفيذ جرائم إعدام ميداني في الساعات المذكورة مما يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل واضح.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أنه حتى هذه اللحظة لم تتمكن الطواقم الطبية ولا طواقم الدفاع المدني والطوارئ من الوصول إلى عشرات الشهداء الذين ما زالت جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، حيث يمنع جيش الاحتلال أحدًا من الوصول إليهم، في مخالفة واضحة للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني ولكل المعاهدات الدولية.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أنه استمرارًا لهذه الجرائم، فلقد تم دفن 150 جثمانًا من جثامين الشهداء داخل مجمع ناصر الطبي، حيث منع جيش الاحتلال الطواقم الطبية والمواطنين من دفن الشهداء في مقابر المحافظة.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: "نُحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد الإنسانية، إضافة إلى أننا نحمل الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس (جو) بايدن شخصيًا والمجتمع الدولي المسؤولية المشتركة أيضًا عن استمرار هذه الجرائم والمجازر بحق المدنيين والأطفال والنساء، كونهم مازالوا يعطون الاحتلال الضوء الأخضر للقتل والتدمير والإرهاب الواضح بحق كل شيء مدني في قطاع غزة".

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي: "نطالب دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية إلى الضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي التي يمارسها جيش الاحتلال في قطاع غزة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالبهم أيضًا بالاستمرار في تجريم الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على غرار ما جرى في لاهاي، كما فعلت دولة جنوب أفريقيا هذه الدولة البطلة التي عملت على تعرية الاحتلال أمام العالم في إطار تثبيت جريمة الإبادة الجماعية وبالتالي تقديمهم للمحاكم وإنزال أقسى العقوبات بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي المجرمين".