أحمد موسى يطالب بزيادة التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن وجود النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب في مؤتمر الرخاء الإفريقي يعكس أهمية التواجد المصري في إفريقيا.
وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم حلقة خاصة لبرنامج على مسئوليتي، من غانا، المذاع على قناة صدى البلد، أن 70 % حجم التبادل التجاري بين إفريقيا وآسيا.

وقال الإعلامي أحمد موسى، أنه لا بد من زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا والذي لا يتجاوز نحو 13 % من حجم التجارة، مؤكدا أن الرئيس السيسي منذ 2014 حريص على المشاركة والتواجد في إفريقيا.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه لا بد من توطين الصناعات في إفريقيا، حيث إن أراضي غانا صالحة للزراعة ولا بد من الاستثمار المصري بها.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الوجبة الرئيسية للشعب الغاني هي الأرز، ولذا يجب الاستفادة من أراضي غانا في زراعة الأرز، موضحا أن هناك مساحات أراضي خصبة صالحة للزراعة في غانا ولا يوجد لديهم أزمة مياه ولديها أكبر السدود في إفريقيا.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن محكمة العدل الدولية أدانت الكيان الصهيوني في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني ، موضحا أن محكمة العدل الدولية ستنظر في الإبادة الجماعية التى ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقال الإعلامي أحمد موسى إن هناك زخم ودعم دولي لقرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، مضيفا أن رئيسة محكمة العدل الدولية أكدت أنها اعتمدت على كلام مسئولين إسرائيليين في قضية الإبادة الجماعية.