فان دايك: رحيل كلوب يحفز لاعبي ليفربول.. وسنقاتل من أجل الاحتفال به

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

تحدث الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد نادي ليفربول، عن رحيل الألماني يورجن كلوب عن تدريب الريدز في نهاية الموسم الحالي.

وقال فان دايك في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "من الصعب قبول الأمر، لأن هذا المدرب يعني الكثير بالنسبة لنا، وبالنسبة لي على المستوى الشخصي، وكذلك للنادي وللدوري الإنجليزي بأكمله، لكن يورجن كلوب اتخذ القرار الذي يراه أفضل له ولعائلته".

وأضاف فان دايك: "لقد أخبرنا كلوب بهذا النبأ بشكل خاص، وكنا جميعًا معًا كما قلت، من الصعب تقبل هذا الأمر، لكن عقليتنا هي التركيز على العمل.. تعاهدنا على التركيز فيما تبقى من الموسم لكي نحقق جميع الألقاب الممكنة، من أجل الاحتفال به في النهاية وهو متوّج معنا".

وتابع: "نحاول دائمًا تجنب الضغوطات، لكن رحيل كلوب أمر ضخم في عالم كرة القدم.. سنقاتل معه حتى النهاية، مثلما فعلنا منذ اليوم الأول لكل منا في ليفربول. ربما يكون خبر رحيله يمنحنا دافعًا إضافيًأ للقيام بهذا الأمر الإضافي، أو ربما الاستمتاع به أكثر حتى نهاية الموسم، والجزء الأخير من الرحلة".

واختتم: "أشعر بمسؤولية إضافية باعتباري قائد ليفربول، لكن تفكيري في التأكد من أن أهدافنا التي لدينا وأهدافنا التي نحاول تحقيقها لن تتعطل أو تتأثر بما أعلنه كلوب، وهذا ما يريده يورجن أيضًا. علينا أن نستمر، وأن نحجب الضوضاء التي قد تؤثر على الفريق. ونركز في تحقيق أهدافنا فقط".

أعلن الألماني يورجن كلوب، رحيله عن تدريب نادي ليفربول الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي.

وقال ليفربول في بيانا رسميا: "يعلن نادي ليفربول لكرة القدم عن رحيل المدرب الألماني يورجن كلوب بنهاية الموسم الجاري 2023/24.

وأضاف ليفربول: "يورجن كلوب أبلغ ملاك النادي رغبته بالمغادرة بنهاية الموسم". 

وتابع البيان: " كلوب سيغادر ليفربول بعد 8 سنوات ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى".

وواصل: "كما سيغادر الطاقم الفني نادي ليفربول لكرة القدم بالكامل عند إنتهاء الموسم الجاري".

وقال البيان: "سيغادر النادي بيب ليندرز الذي سيسعى للحصول على وظيفة مدرب بمسيرته.. وسيغادر مدرب التطوير فيتور ماتوس ومساعد كلوب بيتر كرافيتس". 

واختتم البيان: "نادي ليفربول لكرة القدم يشكر كلوب وطاقمه الفني على عملهم طوال السنوات الثمانية الماضية".